الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أمل رمزي: زيادة «الأدنى للأجور والمعاشات» صفعة قوية لأعداء مصر

الإثنين 15/مارس/2021 - 08:25 م
هير نيوز

قالت أمل رمزي، عضو مجلس الشيوخ: "إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن زيادة مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة وزيادة قيمة المعاشات، وإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري تعد أكبر رد على الدول التي تشكك في ملف حقوق الإنسان".

-حقوق الإنسان
وتساءلت: "أليست كل هذه المبادرات تهدف للنهوض بحقوق الإنسان، أين المنظمات المتشدقة بملف حقوق الإنسان من هذه الإنجازات التي تتم على الأرض؟".

-صفعة قوية في وجه الدول المعادية
وأكدت أن مثل هذه القرارات صفعة قوية في وجه الدول التي تستهدف معاداة مصر باستخدام مصطلح حقوق الإنسان دون النظر لحقيقية الأوضاع الخاصة بحقوق المصريين من مأكل ومشرب ومسكن.

-انحياز القيادة السياسية للفئات الأولى بالرعاية.
وأضافت أن هذه المبادرات الرئاسية جميعها تؤكد انحياز القيادة السياسية للفئات الأولى بالرعاية، وأن الرئيس السيسي يشعر بنبض الشارع، ويسمع صوت المواطنين، ففي الوقت الذي يتم تنفيذ حزمة من المشروعات القومية وتنفيذ مبادرة حياة كريمة لم تنسى الدولة أبنائها من العاملين والفئات الأولى بالرعاية والطبقة محدودة الدخل، والشباب في ملف الإسكان وفرص العمل.


وأوضحت رمزي أن كل هذه الملفات يتم إعدادها والعمل عليها في ظل مجابهة فيروس كورونا، الذي أطلقت مصر خلاله أيضًا مبادرات صحية وعلاجية فضلا عن توفير لقاح كورونا بالمجان للفئات الأولى.

وأكدت عضو الشيوخ، أن هذه المبادرات تخفف الضغط عن كاهل أصحاب المعاشات، ومواكبة الظروف الاستثنائية الراهنة حول تداعيات فيروس كورونا المُستجد، بالإضافة إلى رفع الأعباء عن كاهل المواطنين بشكل عام، مؤكدة ان الأيام المقبلة ستشهد المزيد من النتائج الإيجابية لحزمة القرارات التي تم تنفيذها بشأن حزمة الإصلاحات الأخيرة.



ads
ads