الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احمرار الخدود عند بعض النساء.. دليل صحة أم تحذير من مرض؟

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 02:02 م
هير نيوز

السيدات الأكثر جمالًا هن من يمتلكن خدودًا وردية، فالخدود الوردية هي نتيجة اتساع الأوعية الدموية للسماح بتدفق المزيد من الدم إلى الوجه.


يمكن أن يحدث هذا عندما تكون بالخارج في البرد، حيث يحاول جسمك تدفئة بشرتك. يمكن أن يؤدي ارتفاع درجة الحرارة، بعد ممارسة الرياضة أو شرب مشروب ساخن، إلى احمرار الوجه. يمكن أيضا أن يؤدي التوتر أو الإحراج، إلى احمرار الخدين. بعض الناس يستحمون أو يتوردون بسهولة أكثر من غيرهم.

البشرة الوردية من الممكن أن تكون علامة على صحتك، وأيضا يمكن أن تكون الخدود الحمراء في بعض الأحيان علامة تحذير على وجود مرض.

أسباب الخدود الوردية

1. مرض الوردية
لا يدرك الكثير أن لديهم هذه الحالة الجلدية؛ لأن أعراضها تبدو، مثل: الاحمرار. حيث تتضخم الأوعية الدموية في وجهك، مما يسمح بتدفق المزيد من الدم إلى خديك. بالإضافة إلى الاحمرار، قد يكون لديك أيضًا نتوءات حمراء مليئة بالصديد تشبه حب الشباب، وتورم الجفون.

العلاج:
- تجنبي المثيرات، مثل: درجات الحرارة المرتفعة أو الأطعمة الغنية بالتوابل.
- قبل الخروج من المنزل، ضعي واقيًا من الشمس وارتدي قبعة.
- اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجففي بشرتك برفق.

2. حب الشباب
حب الشباب هو أكثر أمراض الجلد شيوعًا. يبدأ حب الشباب بانسداد المسام. حيث يصبح الجلد الميت والزيت والأوساخ محاصرين داخل هذه الفتحات الصغيرة في جلدك. مما يجعل بشرتك موطنًا مثاليًا للبكتيريا التي تتكاثر بسرعة وتجعل المسام تنتفخ. فيمكن أن يتسبب فى احمرار خديك.

العلاج:
- اغسلي وجهك يوميًا بالماء الدافئ والصابون، خاصة إذا كانت بشرتك دهنية. لا تفركِ، سوف تهيج بشرتك وتجعل حب الشباب أسوأ.
- تجنبي استخدام مقشرات البشرة.
- لا تلمسي وجهك، أو تضغطي عليه. يمكن أن تخلقي ندبات.
- جربي أدوية حب الشباب، بمساعدة الطبيب. حيث تعمل أدوية علاج حب الشباب الموصوفة طبيًا على تقليل إنتاج الزيت أو قتل البكتيريا أو تقليل الالتهاب في بشرتك.

3. الحساسية من بعض الأطعمة
يمكن أن يؤدي تناول طبق حار للغاية ملئ بالفلفل الحار إلى تحويل وجهك إلى اللون الأحمر الفاتح. تعمل الأطعمة الحارة والحامضة على الجهاز العصبي، مما يوسع الأوعية الدموية ويؤدي إلى الاحمرار.

العلاج:
إذا كان هذا الاحمرار يزعجك، فتجنبي هذا الطعام وقللي التوابل، واتركي وجباتك تبرد قبل أن تأكلها.

احمرار الخدود عند بعض النساء.. دليل صحة أم تحذير من مرض؟

احمرار الخدود عند بعض النساء.. دليل صحة أم تحذير من مرض؟
ads