الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إشادات برلمانية بقرارات السيسي برفع الحد الأدنى للأجور والمعاشات

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 11:55 ص
هير نيوز

إشادات برلمانية بالقرارت الرئاسية الأخيرة بزيادة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية تصل إلى 31 مليار جنيه، وإقرار علاوتين بتكلفة نحو 7،5 مليار جنيه للمُخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ورفع الحد الأدنى للأجور لدعم الطبقات المتوسطة فى ظل تداعيات وباء كورونا، كما لاقت مبادرة البنك المركزى للتويل العقارى إشادات وتحديدًا لصغر الفائدة لأطول تمويل فى تاريخ البنوك.

يقول النائب المهندس أمين مسعود، أمين سر لجنة الاسكان بمجلس النواب: إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة المعاشات والحد الأدنى للأجور دليل قاطع على انحيازه التام للطبقات المُتوسطة من العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات.

هدية الرئيس لأصحاب المعاشات

وتابع "مسعود" أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات بمثابة هدية لأصحاب المعاشات الذين عبروا عن فرحتهم الغامرة بهذا القرار الذى أسعدهم وأسعد كل المصريين، مؤكدًا على أن الرئيس السيسى يشعر دائما بنبض المواطنين في الشارع المصري ويلبى مطالبهم دون أن يطلبوا.

إشادة بقرارات الرئيس

وأكد أن الرئيس السيسى أصدر هذه القرارات التاريخية لتخفيف معاناة المواطنين، ولمواكبة ومواجهة الظروف الاستثنائية الراهنة خاصة فى ظل التداعيات السلبية لفيروس كورونا المُستجد؛ لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين.

ولفت إلى أن الواقع والتاريخ أكدا للمصريين أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يقف دائما بجانب الشعب المصرى العظيم، وينحاز دائما إلى تخفيف الأعباء على المواطنين من مُحدودي الدخل، ووجه تحية قلبية للرئيس السيسى على قراره المهم برفع الحد الأدنى للأجور.

وأشار "مسعود" إلى أن جميع هذه القرارات قوبلت بارتياح كبير من جموع المصريين بمختلف اتجاهاتهم وانتماءاتهم السياسية والشعبية والحزبية.

رفع الحد الأدنى للأجور يؤكد انحياز الرئيس للمواطنين

ومن جانبه، قال النائب أحمد أبو زيد، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن: إن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن زيادة رواتب العاملين بالدولة ورفع الحد الأدنى للأجور وإقرار علاوتين وزيادة المعاشات أسعدت المواطنين، وتؤكد دعم سيادته وإنحيازه التام للمواطن والطبقات المتوسطة؛ لمواجهة أعباء المعيشة والتكاليف الكبيرة للحياة وصعوبتها والتضخم بأصحاب المعاشات وتعويضهم.

وأضاف "أبو زيد" أن التوجيهات الرئاسية تؤكد إنحياز الرئيس السيسي الدائم للفئات الأكثر احتياجا وللمواطن المصرى، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسى راعى الظروف الاقتصادية التي يمر بها المواطن المصرى والتى تحملها خلال جائحة كورونا وأن ملف الرعاية الاجتماعية والتضامن الاجتماعى على رأس أولويات الرئيس.

وتابع أن هذه القرارات ستسهم بقوة في رفع مستوى المعيشية للمواطنين، خاصة البسطاء منهم، فهذه القرارات أسعدت جموع المصريين، وأن الرئيس على دراية تامة بالحالة الاجتماعية للمواطنين.

ads