الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سقوط تشكيل عصابي نسائي متخصص في سرقة رواد البنوك بالنزهة

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 03:24 م
هير نيوز

ألقى رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، القبض على تشكيل نسائى عصابى بمنطقة النزهة، تخصص نشاطة الإجرامى فى سرقة المواطنين بأسلوب التتبع.

وردت معلومات لوحدة مباحث قسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة، مفادها تكوين سيدتين "لهما معلومات جنائية"، تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب "التتبع" من أمام البنوك، حيث تقوم الأولى بالسقوط أرضًا بدعوى تعرضها لحالة إعياء، وأثناء مساعدة المجنى عليه لهماا تغافله الثانية وتسرق ما بحوزته من مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطهما، وبمواجهتهما أقرا بأنهما وراء ارتكاب 5 حوادث سرقة بذات الأسلوب، وتم بإرشادهما ضبط عدد من الأجهزة- هاتف محمول اشتروها من متحصلات حوادث السرقة، وأضافا بإنفاق باقى المبالغ المالية المستولى عليها، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يذكر أن المادة 318 من قانون العقوبات، على معاقبة السارق بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم يقترن بظرف من الظروف المشددة، كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات، والحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه، وتشمل العقوبة مجموعة من الأنواع ومنها الظروف المخففة لعقوبة السرقة.


فيما نصت المادة 319 عقوبات على أنه يجوز إبدال عقوبة الحبس المنصوص عليها فى المادتين 317، 318 بغرامة لا تتجاوز جنيهين مصريينن إذا كان المسروق غلالا أو محصولات أخرى لم تكن منفصلة عن الأرض، وكانت قيمتها لا تزيد على خمسة وعشرين قرشا مصريا.

ads
ads