السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النائب أبو سريع إمام: عيد الأم يخلق البهجة داخل أسرتي

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 02:11 م
هير نيوز

قال أبو سريع إمام، عضو مجلس الشيوخ: إن عيد الأم من الأعياد التى تنتظره الكثير من العائلات المصرية، ويذكرنى برحيل والدتى الغالية، وعلى الرغم من ذلك، فإننا قوم بعمل احتفالات تجمعنا بكل أفراد الأسرة.

عيد الأم يدخل علينا البهجة

وأكد "إمام" لـ"هير نيوز" أن الأسرة تتجمع فى هذا اليوم ونقوم بالاحتفال بزوجتى فهي أمي وزوجتى وكل شيء ونقوم بتقديم الهدايا لها مما يخلق نوعًا من البهجة والسرور داخل الأسرة والمنزل وأولادى وأحفادى جميعهم فى هذا اليوم يقومون بتقديم الهدايا أيضا لها، فهي منبع الحنان وهذا العيد نستغله جميعا للتعبير عن شعورنا وإدخال الفرحة داخل قلبها.

وفى سياق أخر، طالب عضو مجلس الشيوخ، بضرورة المساواة بين الرجل والمرأة، من خلال تعديل اللوائح الداخلية فى الضرائب العقارية لإعفاء المرأة من الضرائب لتتساوى مع الرجل فى جميع الحقوق سواء داخل منزل الأب أو غيرها.

عيد الأم مناسبة سنوية
جدير بالذكر أن 21 مارس هو موعد عيد الأم من كل عام، وهو أهم المناسبات التي يحتفل بها الناس في أنحاء العالم سنويًا، ويعبرون فيه عن حبهم لأمهاتهم بالهدايا والورد وبطاقات المعايدة، وذلك محاولة منهم لإسعادها وتكريمها وشكرها لما بذلته في سنوات حياتها في سبيل راحة أبنائها وسعادتهم، واتسعت رقعة المحتفلين بعيد الأم حتى صار يحتفل به في العديد من الأيام وفي شتى مدن العالم.

كما أن الإحتفال بعيد الأم بدأ منذ قديم الأزل، وكانت دولة اليونان تحتفل بهذا اليوم ويسمى عندها عيد كوبيلي، كما كان يتم الاحتفال بعيد الأم في الحضارة الرومانية القديمة باسم عيد هيريا، وفي أوروبا في العصور الوسطى عرف أيضا الاحتفال بعيد الأم.

ويرجع الفضل للاحتفال بعيد الأم في العصر الحديث إلى المؤلفة جوليا وورد هاوي التي اقترحت الاحتفال بعيد الأم في أمريكا عام 1872.

ads
ads