الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بالخطوات.. نتيجة أولى وثانية ثانوي عبر هذا الرابط.. غدًا

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 01:08 م
هير نيوز

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: إنه سيتم إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة.

وأدى طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، امتحانات الفصل الدراسي الأول، إلكترونيا من المدرسة بنظام أوبن بوك، وذلك في الفترة من 27 يناير وحتى 11 مارس 2021.

وأوضحت وزراة التربية والتعليم، أن جارٍ الانتهاء من عملية التصحيح الإلكتروني، ومن ثم تجميع الدرجات بجميع المدارس، ورفعها إلى الوزارة لاعتمادها من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم.

إعلان النتيجة غدًا

وأضافت الوزارة، أنه سيتم إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام بعد غدًا الخميس الموافق 18 مارس 2021.

وأوضحت الوزارة، أن الروابط المتداولة على صفحات السوشيال ميديا، لا علاقة لها بالنتيجة، ولا توجد أى روابط أخرى للحصول على النتيجة، غير الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

نتيجة أولى وثانية ثانوي

ويمكن لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، الحصول على نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي فور إعلانها باتباع الخطوات التالية:

1- الدخول على رابط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني 2021 من الرابط التالي: https:moe.gov.egarguidesubjects

2- اختيار الطالب الصف الثانوي التابع له.

3- كتابة كود الطالب.

4- كتابة الرقم القومي الخاص بالطالب المكون من 14 رقما.

5- اختيار أيقونة عرض النتيجة

ويتم إعلان النتيجة كما هو متبع في السنوات الماضية، ويتم إعلان النتيجة بدرجات أو بالألوان (أزرق - أخضر - أصفر - رمادي)، حيث يرمز كل لون إلى تقدير معين.

ويشير اللون الأزرق إلى أن الطالب صاحب مستوى تقوى تقييم يفوق التوقعات ومتفوق (ممتاز)، بينما يرمز اللون الأخضر إلى أن الطالب مناسب للتوقعات ومتوسط المستوى (جيد جدا).

كما يؤكد اللون الأصفر، أن الطالب أقل من مستوى التوقعات أي أنه بحاجة إلى مزيد من المهارات (جيد).

أما اللون الرمادي، فيدلل على أن الطالب لم يجتاز الامتحان ويحتاج إلى فرصة أخرى للامتحان ودور ثان (ضعيف).

ads