الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عيد الأم| النائبة رشا إسحاق تهنئ أمهات المصريين

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 02:28 م
 رشا إسحق عضو مجلس
رشا إسحق عضو مجلس النواب

وجهت رشا إسحاق، عضو مجلس النواب، التهنئة لأمهات المصريين بمناسبة عيد الأم، قائلةً "أهنئ كل أم وكل زوجة وكل امرأة مصرية عظيمة بهذه المناسبة الجميلة".

رمز العطاء

وقالت "رشا" لـ"هير نيوز": إن الأم هى رمز العطاء والمدرسة التى يتخرج منها عظماء مصر والجيل الواعد القادر على التغير للأفضل، وهى التى دوما تحمل المسؤلية على عاتقها من أجل دعم أسرتها والمجتمع فى كل مكان.

عيد الأم

وتابعت حديثها بخصوص طقوسها بالاحتفال ب عيد الأم قائلة: أعيد على أمى التى توفت منذ شهرين وعلى حماتي وهما من الأمهات المثاليات اللواتي أخرجنا جيلًا صالحًا إلى النور، وقادرًا على تحمل المسؤلية.

جدير بالذكر أن 21 مارس هو موعد عيد الأم من كل عام، وهو أهم المناسبات التي يحتفل بها الناس في أنحاء العالم سنويًا، ويعبرون فيه عن حبهم لأمهاتهم بالهدايا والورد وبطاقات المعايدة، وذلك محاولة منهم لإسعادها وتكريمها وشكرها لما بذلته في سنوات حياتها في سبيل راحة أبنائها وسعادتهم، واتسعت رقعة المحتفلين بعيد الأم حتى صار يحتفل به في العديد من الأيام وفي شتى مدن العالم.

كما أن الإحتفال بعيد الأم بدأ منذ قديم الأزل، وكانت دولة اليونان تحتفل بهذا اليوم ويسمى عندها عيد كوبيلي، كما كان يتم الاحتفال بعيد الأم في الحضارة الرومانية القديمة باسم عيد هيريا، وفي أوروبا في العصور الوسطى عرف أيضا الاحتفال بعيد الأم.




ويرجع الفضل للاحتفال بعيد الأم في العصر الحديث إلى المؤلفة جوليا وورد هاوي التي اقترحت الاحتفال بعيد الأم في أمريكا عام 1872.

واقترح أمين على أخيه مصطفى أمين في مقاله اليومي "فكرة" الاحتفال بعيد الأم، وبالفعل كتبا مصطفى أمين وعلي أمين في عمودهما الشهير يتحدثان فيه عن تخصيص يوما لعيد الأم والاحتفال بها، وقوبلت فكرتهم بالتشجيع، وتقرر أن يكون الاحتفال بعيد الأم هو يوم 21 مارس.

ads