السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فنان شاب يبدع في عظمة المرأة بلوحات مبهرة.. فيديو

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 03:15 م
فنان شاب يبدع في
فنان شاب يبدع في

إذا أردت أن تعبر للمرأة عن عظمتها ودورها الكبير في الحياة يمكنك أن تقدم ذلك في شكل رسومات ولوحات إبداعية، هذا ما قدمه الفنان كريم عبد الملك، فنان تشكيلي، حاول أن يبدع في عظمة المرأة بلوحاته المبهرة، فصور والدته نموذجَا لتلك المرأة يقدمها على كافة النواحي الحياتية، بلوحات تحمل رسائل تعبر عن دور المرأة المحوري في الأسرة والمجتمع.

التحيز للمرأة

وقال "كريم": هناك جزء شخصي خاص بأمي في تركيبتي وتكويني فمن الطبيعي هي تسكن داخلي، مرورا بالصداقات وتعاملي مع البنات، معقبًا "فيه حاجة دمها خفيف كنت دايما بقولها: أرجل ناس في حياتي هم الستات، مشيرًا إلى أن المرأة هي رمز الفنون، والمجتمع والمنزل والوطن، فالشيء غير المعقول أن أكون غير متحيز للمرأة ولدورها الفعال في الحياة.

لوحات مبهرة

 
وأضاف كريم عبد الملك، الفنان التشكيلي - خلال اتصال هاتفي لقناة "dmc"، اليوم الثلاثاء - "رسمت العديد من اللوحات التي تعبر عن الستات، في كل شأن وكان المشترك بينهم هو الهوية المصرية، كتعبير أن الست المصرية مختلفة عن أي سيدة أخرى".

وأشار إلى أن هناك رسائل خاصة داخل اللوحات لا يفهمها إلا من يعي دور المرأة، والحالة المشتركة أيضا هي روح الشجن والحزن والمعاناة والروح المتحررة، أما الرسائل الموجهة يمكن أن تُظهر في بعض اللوحات أن السيدة مقيدة الجسد والفكر وتريد التحرر من كل ما يحيطها ويقيدها.

وأوضح كريم عبد الملك، أن أهم شيء فى قواعد الفنون أن تكون شخصية الفنان واضحة عند الرسم، ويمتلك هوية خاصة به، وبتكرار اللوحات والأعمال تسطيع أن تُميز يمكن التعرف على أعمال الفنان من بين اللوحات الأخرى، ودائما ما يحاول أن يخرج فى رسمة للمرأة التناقض الذى تعيشه فى حياتها، ويعلن حريتها للمجتمع وللجميع، منوها بأن روح المرأة دائمًا ترفرف وتسعد الجميع.

ads
ads