الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للأمهات.. كيف تستمتعين بشهور الحمل؟

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 08:06 م
هير نيوز

تُعاني النساء في فترة الحمل من مخاوف متعددة على صحتها وصحة الجنين، كما تشعر بآلام جسدية وأيضًا نفسية في تلك الفترة مع التغييرات التي تحدث في جسدها وتزعجها، ولكن على الرغم من ذلك تكون سعيدة لأنها في انتظار مولود جديد وتسيطر عليها مشاعر الأمومة بشكل كبير.

ونظرًا لاختلاط المشاعر في تلك الفترة بين الحزن والسعادة والقلق والتوتر تكون المرأة بحاجة شديدة إلى التغيير واتباع خطوات خلال شهور الحمل تساعدها في التغلب على تلك الصعوبات.

ولذلك تقدم لكِ «هير نيوز» عدة نصائح حتى يمكنك الاستمتاع بفترة الحمل وتحويلها من فترة صعبة إلى فترة سعيدة وممتعة.

- العناية الشخصية
اجعلي فترة الحمل مناسبة جيدة ووقت مناسب حتى تجعلين جسدك يأخذ قسط كافي من الراحة، كما يجب أن تدللي نفسك بالعناية بها عن طريق استخدام الكريمات المناسبة والماسكات والاسترخاء والحصول على ساعات نوم كافية.

- العلاقة الزوجية
في تلك الفترة يكون الزوج سعيد ومتلهف كونه سيصبح أبًا عن قريب فيمكنك استغلال ذلك بالتقرب لزوجك وجعله يشعر بالاطمئنان لأنك بجانبه وتحاولين تكوين أسرة سعيدة ومستقرة معه، فهي فرصة جيدة لخلق علاقة زوجية سعيدة وقوية.

- نظام غذائي
من أكثر الأشياء التي تزعج المرأة في الحمل هي زيادة الوزن ويمكنك تجنب ذلك عن طريق اتباع نظام غذائي صحي ومناسب للحمل يمدك بالفوائد الصحية لكِ وللجنين، فقضاء فترة الحمل في التركيز على الصحة وعدم زيادة الوزن يعجل نفسيتك أفضل في ذلك الوقت.


- ممارسة الرياضة
الذي يجهله الكثير من النساء أن ممارسة الرياضة تكون آمنة وضرورية خلال فترة الحمل، ولكن يجب أن يتم ذلك باستشارة ومتابعة الطبيب حتى لا تقومين برياضة خاطئة تؤذي الطفل، وهناك تمارين معينة آمنة مثل اليوجا فهي من أجل الاسترخاء في فترة الحمل.

ads
ads