السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هويدا إبراهيم: معرض «هي» يناقش قضايا المرأة بعيدًا عن النظرة السلبية.. فيديو

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 05:59 م
هير نيوز

قالت هويدا إبراهيم المشرف على معرض "هي" لرابطة رسامات الكاريكاتير: "أن تأسيس الرابطة جاء بهدف مناقشة قضايا المرأة المختلفة وتقديم حلول لها بل ودعمها من قبل الدولة والمجتمع".

وأضافت المشرفة على معرض "هي"، خلال حوارها عبر برنامج زووم على فضائية القناة الأولى الاولى المصرية، أن السيدات فقط هم المسموح لهن بالانضمام لرابطة الكاريكاتير وذلك لأن هناك توجه سائد بين الرسامين في هذا المجال برسم وإخراج المرأة في صورة سيئة تتنافى مع دورها الحقيقي المنوط به في العمل والأسرة والمجتمع بشكل عام، مستنكرة لماذا يتعمد الرجال رسم السيدات بشكل سيء.

اقرأ أيضًا..

وتابعت: "هناك قضايا عديدة يجب مناقشتها من خلال الفن والرسم تتعرض لها المرأة كل يوم تحت مرأى ومسمع من الجميع، وكاميرات الإعلام ترصدها كل يوم، ويواجها القانون لكن دون تغيير كل يوم نسمع عن قضية جديدة من التحرش والاغتصاب والتنمر إلى الشكوك الزوجية والخيانة الغير مبررة إلى زواج القاصرات وكل هذه القضايا تنتهك حقوق المرأة تحديدا لذا كان لزاما علينا أن نناقش كل قضايا المرأة من خلال فن الكاريكاتير".

وأشارت هويدا إبراهيم، إلى أن الرابطة حققت نسبة متابعة وزيارات كبيرة حيث تعتبر رابطة رسامي الكاريكاتير ثاني رابطة على مستوى العالم بعد إيران، لافتة إلى أنها أصبحت الرابطة الأكبر في العالم من حيث عدد الفنانات بواقع 60 فنانة، وتقيم معرضًا سنويًا تحت عنوان "هي" لعرض رسومات تعبر عن قضايا المرأة ومن ضمن الرسومات التي يتم عرضها بعد اللوحات والبورتريهات للنماذج المشرفة للمرأة من الفنانات المصريات التي قدمن أعمال فنية ناقشت قضايا المرأة مثل الفنانة فاتن حمامة والفنانة ماجدة ونادية لطفي.

واختتمت رسامة الكاريكاتير «وسائل الإعلام والجرائد أعطت مساحة كبيرة للنشر والتعبير عن الرأي، ناهيك عن وسائل التواصل الاجتماعي، على عكس ما كان يحدث في الماضي».

ads
ads