الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الصحة العالمية» تُحذر: لا نستطيع تحديد موعد لانتهاء كورونا

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 06:06 م
هير نيوز

أوصت الدكتورة نادية المزروعي، عضو اللجنة الاستشارية لخبراء الدواء بمنظمة الصحة العالمية، الجميع بأخذ اللقاح الخاصة بكورونا وذلك لتفادي الإصابة بالفيروس، أو حتى لو أصيب الشخص يستطيع أن يقاوم الأعراض التي وصفتها بـ المميتة.

وأضافت خلال لقائها عبر سكايب في برنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز": "مع اللقاح ينتصر المريض على الفيروس، حيث تسبب الأعراض الجلطات الدموية وصعوبة التنفس وارتفاع نسبة الوفيات".

وأوضحت أنه إذا تلقى 80% من سكان العالم لقاح كورونا أصبحنا نمتلك مناعة جماعية ضد كورونا، ونصحت المواطنين بضرورة تلقى اللقاح، مستشهدة بأنه تم إعطاء اللقاح لعدد كبير من سكان بريطانيا يصل إلى 11 مليون شخص، ولم يحدث لهم أي مضاعفات.

وأشارت عضو اللجنة الاستشارية لخبراء الدواء بمنظمة الصحة العالمية، إلى أن المنظمة تتابع عن قرب كل المضاعفات التي قد تحدث لمتلقي اللقاحات وحتى الآن لم نرصد أي خطر مشيرة إلى أن منظمة الصحة العالمية تتوقع انخفاض عدد حالات الإصابات بفيروس كورونا المستجد مع دخول الصيف، إذا تم الالتزام بزيادة التطعيمات حول العالم، منوهة بأن هذا الوباء هو تحدي عالمي، ويجب على الجميع اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة.


وقالت نادية المزروعي: «يوجد متابعة تامة للتحورات التي تحدث في الفيروس عالميًا من قبل منظمة الصحة العالمية والمختبرات والجهات الصحية المحلية، مشيرة إلا أنه لا نستطيع أن نجزم أن هذا الفيروس سوف ينتهي خلال فترة معينة، ولكننا نأمل في إضعاف الفيروس مع بدء فترة الصيف، ومع التطعيم سوف ينحصر هذا الفيروس في وقت أقل من تحوره.

ads