الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بالأرقام.. خسائر «كورونا» الاقتصادية حول العالم.. فيديو

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 08:09 م
هير نيوز

فيروس كورونا القشة التي قصمت ظهر البعير للكثير من الدول، وكان له تداعيات كبيرة جعلهم في حيرة بين التعامل وتوفير المناخ الصحي المناسب وتوفير اللقاحات ومواجهة المرض، الأمر الذي تسببت في خسائر عديدة للأرواح.

وعرضت قناة "سكاي نيوز عربية" تقريرا يرصد الخسائر الاقتصادية التي تسبب فيها جائحة كورونا وتأثيره السلبي على أداء الاقتصاد العالمي وما آلت إليه.

وأشار التقرير إلى أنه خلال عام واحد من الجائحة تسببت في خسائر مايلي:

- الولايات المتحدة الأمريكية خسائر تقدر بـ 6 تريليون دولار.
- أما في الاتحاد الأوروبي فخسر 2.2 تريليون دولار،.
- اليابان خسرت 1.9 تريليون دولار.
- المملكة المتحدة خسرت 563 مليار دولار.

واختتم التقرير إلى أن قطاع السياحة العالمي خسر 1.3 تريليون دولار.
- وفقد قطاع الطيران 180 مليار دولار.
- و255 مليون شخص خسروا وظائفهم في 2020 بسبب انتشار فيروس كورونا.




ومن جانبها أوصت الدكتورة نادية المزروعي، عضو اللجنة الاستشارية لخبراء الدواء بمنظمة الصحة العالمية، الجميع بأخذ اللقاحات الخاصة بكورونا وذلك لتفادي الإصابة بالفيروس، أو حتى لو أصيب الشخص يستطيع أن يقاوم الأعراض التي وصفتها بـ المميتة.
وأضافت خلال لقائها عبر سكايب في برنامج "الان" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز": "مع اللقاح ينتصر المريض على الفيروس، حيث تسبب الأعراض الجلطات الدموية وصعوبة التنفس وارتفاع نسبة الوفيات".

ويذكر أن فيروس كورونا تسبب في إصابة أكثر من 120 مليون شخص على مستوى العالم ووفاة أكثر من 2 مليون ونصف فرد، فيما تماثل للشفاء 68 مليون حالة حول العالم، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، وفي مصر وصل حالات الإصابة إلى 192 ألف إصابة، ووفاة 11430، فيما تماثل للشفاء 148 ألف حالة، وفقا للبيان الرسمي لوزارة الصحة المصرية.

ads