الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«يتمدد بالبرودة وينكمش بالحرارة».. أبرز ما قاله «الناظر» عن كورونا

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 09:03 م
هير نيوز

قال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس مركز البحوث سابقًا: "إن فيروس كورونا المُستجد مثله مثل فيروسات الإنفلونزا ينشط مع الخريف ويستمر خلال الشتاء والربيع ويقل نشاطه في أيام الصيف الحارة، حيث تزداد عدد ساعات سطوع الشمس وشدتها ليصبح فيروس موسمي سنوي".

- لقاحات موسمي
وتابع استشاري الأمراض الجلدية، خلال منشور على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي، أنه من المتوقع أن تكون لقاحاته مثل لقاحات الانفلونزا لقاحات موسمية أيضا تعطي مع بداية الخريف من كل عام للوقاية، معقبًا: «باذن الله يشهد الصيف القادم انخفاض كبير في عدد الإصابات بهذا المرض ومع التوسع في تطعيم سكان الكرة الأرضية نأمل أن تكون الإصابات الشتاء القادم أقل بكثير جدًا من هذا الشتاء وهكذا عاما بعد عام حتى تصبح أعداد الإصابة السنوية به مثلها مثل الانفلونزا الموسمية».

-الاجراءات الاحترازية
وأضاف الناظر: «سوف تظل الكمامة والتباعد والنظافة الشخصية المستمرة هي خطوط الدفاع الأولى ضد هذا الفيروس وجميع أنواع فيروسات الجهاز التنفسي الأخرى».



- رسالة تحذير للنساء
كما وجه رسالة تحذيرية للنساء بشأن تطعيم لقاح كورونا، قائلًا: "لابد أن ينتبه الجميع فهذا التطعيم ليس معناه أنكن أصبحتن الآن تملكون مناعة ضد الإصابة بالمرض"، مشيرًا إلى أن المناعة تصبح فاعلة بعد الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا.

يذكر أن فيروس كورونا تسبب في إصابة أكثر من 120 مليون شخص على مستوى العالم ووفاة أكثر من 2 مليون ونصف فرد، فيما تماثل للشفاء 68 مليون حالة حول العالم، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، وفي مصر وصل حالات الإصابة إلى 192 ألف إصابة، ووفاة 11430، فيما تماثل للشفاء 148 ألف حالة، وفقا للبيان الرسمي لوزارة الصحة المصرية.

«يتمدد بالبرودة وينكمش بالحرارة».. أبرز ما قاله «الناظر» عن كورونا

«يتمدد بالبرودة وينكمش بالحرارة».. أبرز ما قاله «الناظر» عن كورونا
ads