الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بينها العدس.. أطعمة تحمي النساء من الإصابة بسرطان الثدي

الأربعاء 17/مارس/2021 - 11:42 ص
هير نيوز

تختلف بعض الاحتياجات الغذائية للمراة مقارنه بالرجل، بالرغم من أنه ليس هناك أي اختلافات في تكوينها جسديًا ونفسيًا وعقليًا؛ ربنا يرجع ذلك إلى المراحل التي تُعاني منها المرأة في حياتها من فترات الحمل والرضاعة والعديد من الحالات الصحية المختلفة، ولذلك فهي تحتاج إللى تناول بعض الأطعمة المهمة المفيدة لصحتها، خاصة أن هناك الأطعمة تُساعد بشكل كبير في مقاومة أمراض السكر وسرطان الثدي وأمراض القلب.

ولذلك تحرص "هير نيوز"، على استعراض أنواع الأطعمة المهمة في صحة المرأة لتجنبها الإصابة بالأمراض المختلفة، حيث جاءت كالتالي:

1- الطماطم
تعتبر الطماطم من أكثر الأطعمة المفيدة لصحة المرأة؛ نظرًا لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تسمى الليكوبين، والتي تحمي الحمض النووي في جسم الإنسان من التلف.

اقرأ أيضًا..
"الصحة" تعلن عن طرق جديدة للوقاية من سرطان الثدي

2- جوز الهند
كما يحتوى جوز الهند على مضادات الأكسدة، حيث إن تناول أوقية واحدة فقط من الجوز يوميًا سيساعد على تحسين تدفق الدم من وإلى القلب في غضون 8 أسابيع فقط.

3- الموز
ويحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم ومنخفض في الصوديوم، كما يساعد على خفض ضغط الدم والحماية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

4- السبانخ
تحتوي السبانخ على مادة السلفوكينوفوز، وهي مصدر غذائي يمنع نمو البكتيريا الضارة في الجسم، ولذلك تساعد على منع حدوث نوبات، مثل: الحساسية وسكري الحمل والالتهابات المهبلية وزيادة الوزن.

5- الفلفل الأحمر
يعد أحد العناصر الغذائية المفيدة لصحة البشرة وتعزيز جهاز المناعة، حيث يقلل تجعد وجفاف الجلد، علاوة على الحماية من الإصابة بنزلات البرد أو الإنفلونزا.

6- العدس
ويساعد استهلاك العدس مرة واحدة في الأسبوع في موازنة مستويات السكر والمساعدة في الحفاظ على الوزن والحصول على مركبات وقائية من السرطان.

ويأتي ذكل ذلك وفقًا لما تم نشره موقع "بولدسكاي" Boldsky، وهو المعني بالشؤون الصحية بوجه عام للمراة والرجل.

ads