الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماراثون السعادة.. تفاصيل احتفال الشباب والرياضة باليوم العالمي للمرأة

الأربعاء 17/مارس/2021 - 11:26 ص
هير نيوز

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، برئاسة الدكتور أشرف صبحي، إطلاق ماراثون الدراجات تحت شعار "ماراثون السعادة"؛ للاحتفال باليوم العالمي للمرأة يوم الجمعة المقبل الموافق 19 مارس الجاري، وذلك بالتعاون مع برنامج "أتوبيس السعادة" الذي يبث من خلال فضائية "Dmc".

موعد ماراثون السعادة

وتنفذ الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية والإدارة المركزية للتنمية الرياضية ماراثون الدراجات في تمام الثامنة صباحًا يقوده الإعلامي الشاب أحمد يونس، مقدم البرنامج، بمشاركة الفتيات عضوات أندية الفتاة وعضوات برلمان شباب مصر من بوابات مول العرب وينتهي في مقر النادي The Club بمدينة السادس من أكتوبر.

اقرأ أيضًا.. 

"الشباب والرياضة" تنفذ دورة تدريبية بمجالي التطريز وأعمال الخشب في الغربية

معرض للحرف اليدوية

ويعقب المارثون معرض للحرف اليدوية ولقاءات مع نماذج من الفتيات والسيدات الناجحات.

وكانت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب (الإدارة العامة لتدريب الشباب) قامت بتنفيذ الدورة التدريبية الحرفية المجانية في مجال التطريز وأعمال الخشب، بمركز شباب الهياتم التابع لإدارة شباب المحلة اول بمحافظة الغربية، والتي استمرت 10 أيام بمشاركة 25 متدربًا.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدولة نحو إحياء تلك الحِرف وفتح منافذ لتسويقها، ومساعدة العاملين بها من الشباب على تحويلها إلى مشروعات إنتاجية، ودعم وتشجيع المنتج المحلي، خاصة في قطاع الحرف اليدوية والتراثية والعمل على تطويرها ودعمها.

يُذكر أن وزارة الشباب والرياضة تنفذ تلك الدورات بمحافظات الجمهورية للحد من ظاهرة البطالة، والعمل على توفير فرص عمل للشباب، من خلال تدريب الشباب ورفع كفاءتهم لمواجهة تحديات سوق العمل، وتقديم الدعم الكافي لهم ومساعدتهم على تعلم الحرف اليدوية لكسب العمل وتقليل البطالة.

ads
ads