الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على سبل مواجهة الآثار النفسية السلبية للتحرش.. فيديو

الأربعاء 17/مارس/2021 - 02:16 م
هير نيوز

أكدت الدكتور هند الهلالي، مدير وحدة مناهضة العنف والتحرش بجامعة عين شمس، أن المرأة تتعرض للعنف النفسي والجسدي والتنمر والتحرش وغيرها من مظاهر غير العادية، لذلك قررنا إنشاء وحدة داخل جامعة عين شمس لتقديم الدعم النفسي للسيدات وتجاوز أزماتهن النفسية ضد العنف بجميع أشكاله.

بعض الفتيات لا يتحملن الضغط النفسي

وأضافت - خلال لقائها مع الإعلامي يوسف الحسيني، في برنامج «التاسعة»، على قناة «الأولى» - أن بعض الفتيات حساسة لا تتحمل الضغوط النفسية وعندما تسمع كلمة تضايقها من الممكن ألا تنزل من منزلها إلى الدراسة أو العمل.

ورش لدعم الصحة النفسية والجسدية للفتيات


وتابعت "لدينا ورش عمل لتنمية مهارات السيدات لتقويتهن النفسية والجسدية، بمعنى إذا لاحظت المرأة أن الرجل في أحد الأماكن يريد التنمر منها أو التحرش بها، ندربها على بعض التدريبات البسيطة واستخدام لغة الجسد ونبرة الصوت تستطيع أن تردعه ألا يمارس عليها أي شيء".

وأوضحت أن هناك وحدة لمكافحة التحرش بدأت تظهر إلى المجتمع المدني سواء في الجامعات والنوادي وقصور الثقافة ومترو الأنفاق، لعرض الخدمات التي ننفذها داخل الوحدة، بالإضافة إلى رفع مجموعة من التدريبات أون لاين، لمن يرغب في الحصول على دورات تدريبية داخل الجامعة يجب كتابة طلب للموافقة على ذلك داخل الجامعة.

اقرأ أيضًا..
الشباب تنظم اللقاء الترويحي لبرلمان طلائع مصر.. صور

وكانت وحدة مناهضة العنف والتحرش ضد المرأة بجامعة عين شمس مكتب الأمم المتحدة للسكان، قد استضافت الدكتورة هند الهلالي، في إطار إعداده فيلم وثائقي وريبورتاج عن الوحدة تزامنًا مع الاحتفال بشهر المرأة (شهر مارس) والذي يُحتفل فيه سنويًا في جميع أنحاء العالم بمساهمات المرأة في المجتمع.

وأوضحت الأستاذة الدكتورة هند الهلالي، المدير التنفيذي والمنسق العام للوحدة أن وحدة مناهضة العنف والتحرش، والتي تم إنشائها منذ خمس سنوات بجامعة عين شمس تعد الأولى من نوعها في الجامعات المصرية.

وأضافت أن الفيلم الوثائقي والريبورتاج الذي سيتم إعدادهما سيتناول دور الوحدة داخل المجتمع الجامعي وخارجه وآلية عملها من رصد لحالات العنف والتحرش وطرق تلقي الشكاوى ووسائل التعامل معها من قبل اللجنة المنظمة لوحدة مناهضة العنف والتحرش، برئاسة الأستاذ الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة، بالإضافة إلى التطرق للدور التوعوي والدورات التي تقدمها الوحدة خارج وداخل الجامعة، كالدورات التدريبية للدفاع عن النفس وورش العمل التي تدعم الفتاة نفسيًا.

كما سيتناول الفيلم الوثائقي والريبورتاج دعم الجامعة والمجلس القومي للمرأة وصندوق الأمم المتحدة للوحدة.

ads