السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طرق معالجة قشرة الشعر باستخدام زيت جوز الهند..تعرفي عليها

الخميس 18/مارس/2021 - 11:26 ص
هير نيوز

زيت جوز الهند هو منتج متعدد الاستخدامات للصحة والجمال، يستخدمه الناس لعدة استخدامات، من الطهي والتنظيف إلى ترطيب بشرتهم وإزالة مكياجهم، وغالبًا ما يستخدم البعض الآخر زيت جوز الهند للمساعدة في تحسين صحة شعرهم وحالته.

ويمكن أن يتسبب الروتين اليومي، مثل: الغسيل والتنظيف بالفرشاة والتصفيف في تلف شعرك ويجعله يبدو مجعدًا ومتكسرًا وجافًا، ويمكن أن يؤدي غسل الشعر وتصفيفه وتلوينه إلى ضعف صحة القشرة الخارجية من الشعر، مما يجعلها غير قادرة على حماية الأجزاء المركزية من جذع الشعرة، يتسبب هذا في فقدان بعض البروتينات الليفية التي تشكل قشرة شعرك، مما يجعل شعرك رقيقًا وهشًا وعرضة للتكسر.

زيت جوز الهند:
لماذا يعتبر زيت جوز الهند أفضل في حماية شعرك من الزيوت الأخرى؟

يتكون زيت جوز الهند في الغالب من حمض دهني متوسط السلسلة يسمى حمض اللوريك. هذا يعطي زيت جوز الهند بنية طويلة ومستقيمة، والتي يتم امتصاصها بسهولة أكبر في عمق جذع الشعرة، وعند وضعه على الشعر قبل غسله، ثبت أن زيت جوز الهند يقلل من فقدان البروتين أكثر من زيت عباد الشمس والزيوت المعدنية، يساعد فرك الزيت على شعرك قبل الغسل أو بعده على منع التلف.

اقرأ أيضا..
لـ«علاج الشعر التالف».. تعرفي على مكونات «ماسك» زيت الزيتون وزيت جوز الهند


طرق وضع الزيت على الشعر
وهناك عدة طرق يمكنك من خلالها وضع الزيت على شعرك للمساعدة في حمايته من التلف، حيث يمكن أن يساعد وضع الزيت على شعرك قبل غسله في تقليل مقدار الضرر الذي يلحقه أثناء الغسيل وأثناء تبلله؛ لأن الشعر يكون أكثر عرضة للتلف عندما يكون مبللًا، هذا بسبب التغيرات الهيكلية الدقيقة التي تحدث عندما تمتص الماء، عندما تمتص قشرة شعرك الماء وتنتفخ، يتم دفع هذه القشور للخارج حتى تلتصق، هذا يجعل الشعر المبلل أكثر سهولة للتلف، خاصة عند التمشيط أو التصفيف.

ads
ads