الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد محاولة الاعتداء عليها.. نائب وزير التعليم يستقبل مديرة مدرسة لدعمها

الخميس 18/مارس/2021 - 01:04 م
هير نيوز

استقبل الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين، الاستاذة مها محمد، مديرة مدرسة اللواء الرسمية للغات، التابعة لإدارة العجوزة؛ للاستماع إليها في الواقعة المتداولة على مواقع الأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي بشأن التعدي عليها أثناء القيام بعملها.

وأكد نائب الوزير، أن الشئون القانونية بالوزارة ستتابع الأمر معها بشأن واقعة التعدي عليها، وستوفر لها الدعم خلال سير التحقيقات.

اقرأ أيضًا..
أول رد من «التعليم» على محاولة اعتداء ولي أمر على مديرة مدرسة بالجيزة (خاص)

الاعتداء على مديرة مدرسة

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مقطع فيديو، لأحد أولياء الأمور، حاول الاعتداء على مديرة مدرسة داخل مكتبها، لولا تدخل أحد المعلمين بالمدرسة وتصدى لولي الأمر.

وكان الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، قد علق على هذه الواقعة - في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" - قائلا: إنه فور مشاهدة الفيديو تواصل مع الإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة، لمعرفة ملابسات الموضوع، كما تواصل مع مديرة المدرسة، مؤكدا أنه تم دعوتها للحضور إلى مكتبه بديوان عام الوزارة؛ لبحث سبل مساعدتها فى الحصول على حقها وفقا للقانون.

وشدد "حجازي" على أن الاعتداء على المعلم مرفوض ولن تقبله الوزارة، مشيرا إلى أنه تم تعديل القانون الخاص بتغليظ عقوبة الاعتداء على المعلم أثناء تأدية عمله، ومساواتها.

رد نقابة المعلمين

ومن جانبها، استنكرت نقابة المعلمين الواقعة، مؤكدة على تقديم كل الدعم لمديرة المدرسة والتضامن معها.

وكلف نقيب المعلمين، النقابة الفرعية للمعلمين بوسط الجيزة، برئاسة سعيد إسماعيل، والشئون القانونية للنقابة العامة بمتابعة القضية والحفاظ على حق المعلمة مديرة المدرسة.

وتبين من الفيديو، أن من قام باقتحام المدرسة، أحد أولياء الأمور ويعمل بالمحاماة، وحاول الاعتداء على مديرة مدرسة "أرض اللواء التجريبية المشتركة" التابعة لإدارة العجوزة التعليمية، اعتراضًا منه على مطالبة الإدارة بدفع المصروفات الدراسية لأبنائه الثلاث بالمراحل التعليمية المختلفة، وحاول الاعتداء على مديرة المدرسة مستخدمًا عصا خشبية، ومنع المتواجدون داخل مكتبها الاعتداء عليها.

ads
ads