السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسامة الأزهري يكشف صحة حديث الجنة تحدت أقدام الأمهات.. فيديو

الخميس 18/مارس/2021 - 02:46 م
هير نيوز

قال الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية: إن حديث "الجنة تحت أقدام الأمهات" صحيح، وثابت بالأدلة.

الجنة تحت قدم الأمهات
وأضاف - خلال لقائه مع الإعلامي رامي رضوان، في برنامج «مساء dmc»، على قناة «dmc» - أن قضية وجود الجنة تحت قدم الأمهات جاءت على لسان النبي -صلى الله عليه وسلم- حيث روي أنَّ جاهمةَ أتَى النَّبيَّ -صلَّى اللهُ عليه وسلَّم- فقال: يا رسولَ اللهِ أردتُ الغزوَ وجِئتُك أستشيرُك فقيل: هل لك من أمٍّ ؟ قال: نعم، قال: الزَمْها فإنَّ الجنَّةَ عند رِجلَيْها.

فضل البر بالأمهات
وأكد أن الأم مصدر الحنان وصانعة الأسرة، ومن أراد أن يرضي الله ورسوله فليوفي الأم حقها ببرها على أكمل وجه.

اقرأ أيضًا..
أسامة الأزهري: القوامة تعني أن يكون الرجل خادمًا للمرأة.. فيديو

حقوق المرأة فى الإسلام
وأشار الأزهرى إلىأن العالم الجليل الشيخ حمزة فتح الله، ألف كتابًا بعنوان «باكورة الكلام عن حقوق النساء في الإسلام»، واعتبر الكتاب الرؤية المصرية للمشاركة في مؤتمر انعقد عام 1889 في ستوكهولم، بعنوان «المؤتمر العلمي للمستشرقين».

ولفت إلى أن مضمنون الكتاب يتحدث عن فضل النساء وتكريم النساء، وتقديم تجربة مصرية للعالم، وأن يكون لمصر صوت مسموع، وتحدث الكتاب عن حقوق المرأة في الإسلام.

وتابع: إذا أرد شخص أن يرضي الله ويكون متدين بصدق ينبغي أن يكون شديد التهذيب والإكرام والجبر والرعايا، والقيام بالواجب مع المرأة، ويجب أن يكون "جنتل مان" مع المرأة، ويتعامل مع المرأة على إنها أمانة.

وصية النبي بخصوص المرأة
وأوضح أن النبي صل الله عليه وسلم قال: «استوصوا بالنساء خيرا فإن المرأة خلقت من ضلع أعوج وإن أعوج ما في الضلع أعلاه»، وكذلك الحديث «خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي».

وأكد أن النبي -صلى الله عليه وسلم- كان يشير إلى أن الله كرم الإنسان وإذا التكريم شمل بني أدم في القلب منهم المرأة، ولا يوجد مجتمع سوي قادر على تخريج إجيال ويبنى مؤسسات إذا كان النساء حقها ضائع ونسبة الطلاق مرتفعة، وخاطرها مكسور، وميرثها محرومة منه، وهذا المجتمع لا ينجح.

وقال: إن كل شخص أكرمه الله بزوجه يحافظ عليها؛ لأنها بركة وإذا كان المنزل فيه زوجه أو أم أو أخت أو بنت المنزل يكون موضع نظر الله، مؤكدًا أن المبدأ الأول الذي يحكم علاقة الرجل بالمرأة أن يكون مسخر لخدمتها.

ads
ads