الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نائب الشيوخ عن زيادة الأجور: هدايا جديدة يقدمها الرئيس للمصريين.. خاص

الخميس 18/مارس/2021 - 03:24 م
 عصام هلال، عضو مجلس
عصام هلال، عضو مجلس الشيوخ

أيد عصام هلال، عضو مجلس الشيوخ، توجيهات الرئيس السيسى، بشأن زيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية حوالي 31 مليار جنيه، قائلا: الرئيس حريص على دعم أصحاب المعاشات.

هدايا جديدة من الرئيس

وقال "هلال" - فى تصريح خاص لـ" هير نيوز" -: إن هذه التوجيات بمثابة هدايا جديدة يقدمها الرئيس للشعب المصرى، فهو دائما يقف فى صف المواطن البسيط وخير دليل على ذلك مبادرة حياة كريمة وغيرها وأن دعم المواطن أصبح بمثابة استراتجية تسير بها الدولة من أجل النهوض بالمواطن.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن المرحلة المقبلة تبشر بخير قادم فى مجال البناء والتطوير على جميع الأصعدة وعلى رأسها بناء المواطن، لافتًا إلى أن الرئيس قدم هدايا كثيرة للموظفين، كان آخرها الموظفين المستوفين باشتراطات الترقية، وهو ما يحقق تحسنًا في أجورهم بقيمة إجمالية تقدر بنحو مليار جنيه.

زيادة المرتبات

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بزيادة مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة باجمالي 37 مليار جنيه، ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه.

علاوتان بتكلفة 7.5 مليار جنيه

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإقرار علاوتين بتكلفة نحو 7،5 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي.
اقرأي أيضا
هند حازم عن زيادة الأجور: الرئيس يقف في صف المواطن دائمًا.. خاص

كما وجه بزيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالي 17 مليار جنيه وزيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية حوالي 31 مليار جنيه، وترقية الموظفين المستوفين اشتراطات الترقية في 3062021، بما يحقق تحسنًا في أجورهم بقيمة اجمالية تقدر بنحو مليار جنيه، وتخصيص برنامج حافز مالي يقدر بحوالي 1،5 مليار جنيه للعاملين المنقولين إلى العاصمة الإدارية الجديدة

ads
ads