الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأكاديمية العربية تطلق مبادرة لسداد الرسوم الدراسية للطلاب الأيتام

الخميس 18/مارس/2021 - 03:05 م
هير نيوز

أطلقت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مبادرة مجتمعية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، ممثلة في مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية؛ لسداد الرسوم الدراسية للطلاب في المدارس الحكومية الأيتام والأكثر احتياجا فى المجتمع المحيط فى مراحل التعليم المختلفة.

مبادرة لمساعدة الأيتام

وتأتي المبادرة في إطار المسئولية المجتمعية للأكاديمية، وبناء على توجيهات الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية وتحت رعايته، وتتم بالتنسيق مع وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، ويتم تنفيذها تحت شعار "التعليم_أولا"، وتهدف في الأساس إلى مساعدة الطلبة الأيتام.

مبادرة لسداد الرسوم للأيتام

وتشرف الدكتورة عبير مراد، مدير إدارة الاتصال المؤسسى بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، على أداء مبادرة الأكاديمية لسداد الرسوم للطلبة الأيتام والأكثر احتياجا؛ وذلك للتأكد من تنفيذ المبادرة على أكمل وجه.

وأعلنت وزارة التربية التعليم، عن عودة الدراسية واستكمال الفصل الدراسي الثاني، من العام الدراسي 2021، رسميا السبت 13 مارس الجاري، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية، وتطبيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب.

3 خيارات للطلاب

وأتاحت الوزارة، 3 خيارات للطلاب لاستكمال الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، فالخيار الأول الذهاب إلى المدرسة والانتظام بالحضور وذلك وفقا الجداول بالحضور المعلنة في كل مديرية، دون تغيير عما كانت في الترم الاول، والخيار الثاني استكمال الدراسة بنظام التعليم عن بعد، وذلك من خلال وسائل التعليم عن المختلفة التي اتاحتها الوزارة غير القنوات التعليمية أو منصات أخرى، أو أن يوقع ولي الأمر على إقرار بإعادة العام الدراسي لنجله.


اقرأي أيضا..
وزيرة الهجرة تلتقي رئيس "الأكاديمية العربية".. اعرفي التفاصيل

إجراءات احترازية

واتخذت الوزارة، عدة اجراءات احترازية داخل الفصل بالمدارس، منها تخصيص زائرة صحية بكل مدرسة، تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب، بحيث لا يزيد عدد الطلاب في كل فصل عن ٢٥ طالب، حسب المساحة.

كما وجهت وزارة التربية والتعليم، بالتشديد على ارتداء الطلاب للكمامات، وعدم السماح للطالب الدخول إلى المدرسة دون ارتداء الكمامة.

ads