الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أم كوثر» بطولة نسائية من نار الفن: «جلبيه جوزي سر قوتي».. فيديو

الخميس 18/مارس/2021 - 05:20 م
هير نيوز

قالت أم كوثر، أول فنانة في مصر: "إن زوجها ورث الفرن عن أبيه وتركه لها وكان لديها 5 أبناء، ثم سافر إلى السعودية للعمل ولم يوفق، مشيرة إلى أن زوجها عاد من الخارج وأجرى عمليات جراحية عديدة جعلته لا يستطيع العمل، مما جعلها تخرج وهي للعمل حتى تربي أبنائها".

- يوم من كفاء أم كوثر

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمود سعد، في برنامج «باب الخلق»، على قناة «النهار»، أنها تستيقظ باكرًا حتى تكون في الفرن الساعة 5 صباحًا، فكانت تعاني قبل اختراع ماكينة العجين لأنها كانت تعجن بنفسها وأول ماكينة للخبز اشترتها كان سعرها 300 جنيه وكانت بالقسط، وكانت تسدد 10 جنيهات كل شهر، حتى تستمر الفرن في العمل، وتابعت:«45 عامًا مدة عملي في الفرن».

وأكدت أن العاملين لديها ينادوها بالحاجة ولا تحب كلمة المعلمة، خاصة وأنها ترتدي جلباب زوجها في الفرن.

وأوضحت أنها تسكن في البساتين وتأتي كل يوم إلى الخليفة يومًا للفرن، لافتة إلى أن عمر ابنتها الكبيرة عمرها 45 عامًا وهي نزلت الفرن من عمر بنتها الكبيرة كوثر، وأصغر أبنائها محمود عمره 33 عامًا.

- الفرن والعاملين
واستكملت: الفرن فاتحة بيوت كثيرة وهناك العديد من الأشخاص يرزقون من هذه الفرن، إلا أنها تعمل بشكل حر بعيد عن التموين وتبيع الرغيف بجنية، والعيش الذي يتم خبزه في الفرن يختلف في طعمة عن المخابز الأخرى، ويتم بيع هذا الخبز في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية.


وأوضحت أنها لم تسافر لقضاء أجازة مصيف إلا مرة واحدة في حياتها كلها، وكان لمدة أربع أيام فقط، مؤكده أنها لا تعلم القراءة ولا الكتابة، ومع ذلك هي لديها مهارة الإدارة وتربي أبنائها.

ads
ads