الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مكرم»: الواحد والعشرين لابد أن يكون قرن المساواة بين المرأة والرجل

الخميس 18/مارس/2021 - 04:19 م
هير نيوز

أكدت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم أن المصريات بالخارج دائمًا تبذلن جهدًا كبيرًا ومضاعفًا في الحفاظ على الهوية والثقافة واللغة المصرية بالمنزل وغرسها في الأبناء، حتى لا يتأثروا بثقافات المجتمعات الأجنبية التي يعيشون بها فتكون النتيجة الحتمية هجر ما يربطهم ببلدهم الأم مصر.

مواجهة حرب طمس الهوية

وأشارت - وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، في المائدة المستديرة التي عقدتها منظمة الهجرة الدولية افتراضيًا عبر تطبيق "ويبكس" للاحتفال باليوم العالمي للمرأة- إلى إطلاق مبادرة "أتكلم عربي" لمواجهة حرب طمس الهوية، وهي المبادرة التي حظيت برعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

اقرأ أيضًا..

وأشارت نبيلة مكرم أن تختم حديثها إلى كلمات أنطونيو جوتيريش أمين عام منظمة الأمم المتحدة والذي قال فيها: "إن القرن الواحد والعشرين لابد أن يكون قرن المساواة بين المرأة والرجل، وعلى كل فرد منا أن يؤدي دوره لتحقيق ذلك".

اتكلم مصري

وكانت وزيرة الهجرة قد أعلنت إطلاق مبادرة "اتكلم مصري" رسميًا ودخولها حيز التنفيذ في أوائل أكتوبر الماضي، حيث تستهدف المبادرة ترسيخ مفهوم الهوية المصرية في أبناء مصر بالخارج من خلال تعليم اللغة العربية بشكلها المصري البسيط، للأجيال الناشئة من المصريين بالخارج، ويتم العمل خلالها على تقديم محتوى بسيط يتناسب مع هذه الفئة العمرية في شكله.

ads
ads