الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عشقت الرياضة منذ نعومة أظافرها ولقبت بـ«كليوباترا كرة السلة».. من هي ثريا محمد

الخميس 18/مارس/2021 - 07:54 م
هير نيوز

عشقت الرياضة منذ نعومة أظافرها وتحولت وهي في سن الثامنة من عمرها إلى لاعبة لكرة السلة، واستمرت في التنقل من نادٍ لنادٍ حتى أصبحت نجمة النادي الأهلي، وأحد أبرز مواهب كرة السلة سواء في مصر أو القارة الأفريقية، ثريا محمد لقبت بـ"كليوباترا كرة السلة المصرية"، وحصلت على العديد من الجوائز الدولية والقارية في اللعبة.

ويستعرض التقرير التالي مراحل حياة ثريا محمد منذ بداية دخولها هذه الرياضة وحتى وصولها لأعلى المناصب

بدايات ثريا محمد
ثريا محمد تبلغ 26 عاما، وبدأت ممارسة كرة السلة في سن 8 سنوات بنادي الصيد، وقبل ممارسة كرة السلة، لعبت ثريا محمد رياضات أخرى مثل التنس والسباحة، لكن أحد المدربين في نادي الصيد أكد لها أنها موهوبة في كرة السلة وسيكون لها مستقبل في هذه اللعبة لتستقر على احترافها وبدء ممارستها.

مشاركات ثريا محمد
شاركت ثريا محمد في أول بطولة محلية عندما كان عمرها 13 سنة، وانضمت للمنتخب بعمر الـ 15 سنة، حيث أحرزت المركز الثاني مع المنتخب في بطولة أفريقيا تحت 16 سنة في الإسكندرية، وحصلت وقتها على جائزة أفضل لاعبة في أفريقيا.

وفي عام 2012 شاركت في بطولة أفريقيا تحت 18 سنة في السنغال وحصدت لقب أفضل لاعبة في أفريقيا أيضا مع منتخب الناشئات.

وحصدت ثريا جائزة أفضل هدافة في كأس أمم إفريقيا بالسنغال، بعد تسجيل 85 نقطة.

كما فازت ثريا محمد بجائزة أفضل هدافة في البطولة العربية لكرة السلة عام 2018.

اقرأ أيضًا.. موقف إنساني من ثريا محمد نجمة «الأهلي» تجاه سلوى جمال

الانتقال للأهلي والدراسة
انضمت ثريا محمد للنادي الأهلي في 2018 قادمة من نادي الصيد، لتبدأ رحلة تألق جديدة مع القلعة الحمراء.

ودرست ثريا محمد التجارة بجامعة العلوم الحديثة والآداب، وتخرجت بتقدير عام امتياز.

وقالت ثريا محمد في تصريح سابق، أنها جاءتها فرصة الدراسة في إحدى الجامعات في أمريكا لكنها رفضتها وأوضحت أنها لو عاد بها الزمن لوافقت على المنحة الدراسية.

ضمن أفضل 10 لاعبات في العالم
خلال شهر ديسمبر من عام 2019، أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا)، أن اللاعبة المصرية ثريا محمد لاعبة المنتخب المصري والنادي الأهلي، ضمن قائمته لأفضل 10 لاعبين من حيث الأداء الفردي على مستوى العالم في كرة السلة الثلاثية خلال عام 2019.

واختيرت ثريا محمد بعد أدائها خلال بطولة أفريقيا لكرة السلة في السنغال، والبطولة الأفريقية لكرة السلة الثلاثية في أوغندا.

موقف إنساني
عبرت سلوى جمال، لاعبة منتخب القليوبية لكرة السلة من ذوي الهمم "الصم والبكم"، عن حبها الشديد لنجمة كرة السلة ثريا محمد، لاعبة النادي الأهلي.

وأكدت سلوى جمال، عبر حسابها على السوشيال ميديا، عن رغبتها في مقابلة ثريا محمد، ورحبت نجمة النادي الأهلي بذلك ووعدتها بلقائها قريبًا عبر حسابها على «فيسبوك».

وقبل مواجهة النادي الأهلي والجزيرة، التقت ثريا محمد باللاعبة سلوى جمال، وقامت بإهدائها قميص الأهلي وأشياء أخرى متعلقة بكرة السلة، كما عبرت عن سعادتها برؤية سلوى، وتمنت لها أن تصبح لاعبة كبيرة في المستقبل.

ads
ads