الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اتهمها زوجها بالزنا.. تفاصيل القبض على سيدة المطرية

الخميس 18/مارس/2021 - 09:25 م
هير نيوز

ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض على سيدة وعشيقها اتهمها زوجها بالزنا بمنطقة المطرية.

تلقى قسم شرطة المطرية بلاغا من عامل يتهم زوجته بالزنا، والهروب مع عشيقها برفقة أطفالهما وعلى الفور انطلقت قوة أمنية بصحبته وتم مداهمة الشقة وألقي القبض على الزوجة والعشيق والعشيق "س ك، 37 سنة، عامل بمحل موبايلات، وعثر على طفليه برفقتهم، وتم إخطار اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة واللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة وتم تحرير المحضر رقم 2774 جنح المطرية لسنة 2021.

*ووقف القانون على أدلة الإثبات في الزنا:
أولًا: التلبس
ثانيًا: الاعتراف
ثالثًا: الأوراق المكتوبة
رابعًا: وجوده فى المحل المخصص للحريم.
فإذا لم يوجد أى دليل من الأدلة السابقة برئ الرجل مما هو منسوب إليه من جريمة الاشتراك في زنا الزوجة.

صدور الاعتراف من الشريك:
يجب أن يكون الاعتراف صادرا من ذات شخص الشريك المتهم بالاشتراك فى جريمة زنا الزوجة، أما إن كان الاعتراف صادرًا من الزوجة نفسها أو من الزوج المجنى عليه أو من أي شخص آخر فأن هذا لا يعد اعترافًا قانونيًا يؤخذ به ويحاسب على أساسه الشريك في الزنا.

أن يكون الاعتراف أمام القضاء:
فيجب أن يتم اعتراف الشريك المتهم بالاشتراك فى زنا الزوجة أمام القضاء، أى أمام هيئة المحكمة التى تنظر الدعوى لتفصل في الاتهام إما بالإدانة أو البراءة، أما أن كان الاعتراف أمام أهل الزوجة أو الأصدقاء أو أمام جهات الشرطة أو حتى أمام النيابة التى تباشر التحقيقات فانه لا يعد اعترافا قانونيًا لأن هذه الجهات تختلف عن هيئة المحكمة التي تنظر الدعوى.


في مجال المحاكمة عن الزنا:
1- يسقط حق الزوج في تقديم الشكوى ضد زوجته الزانية إذا كان قد سبق له ارتكاب الزنا في منزل الزوجية، وفى هذه الحالة يكون للزوجة أن تدفع بعدم جواز محاكمتها عن جريمة الزنا لسبق ارتكاب زوجها لجريمة الزنا، وهذا حق مقرر للزوجة دون الزوج، بمعنى أن حق الزوجة فى تقديم الشكوى ضد زوجها عن جريمة الزنا لا يسقط إذا كانت قد سبقته إلى ارتكاب فاحشة الزنا.
2- إذا صدر حكم بإدانة الزوجة عن جريمة الزنا، كان للزوج أن يوقف تنفيذ هذا الحكم إذا رضى بمعاشرتها له كما كانت قبل الحكم، ويعنى هذا أن العفو عن عقوبة الزوجة حق للزوج لمصلحة زوجته، ولكن الزوجة لا يثبت لها حق العفو عن عقوبة زوجها إذا رضيت زوجته بمعاشرته لها.

ads
ads