الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذرى إذا كنت منهن.. النساء الأكثر تعرضا للإصابة بسرطان الثدي

الجمعة 19/مارس/2021 - 10:16 ص
هير نيوز

تعد الإصابة بسرطان الثدي هى الأكثر شيوعا بين النساء في العالم، حيث أثبتت أحدث الدراسات العلمية أنه يصيب السيدات أكثر من الرجال، إلا أن اكتشافه باكرًا يسهل في عمليه العلاج والتقليل من الأثار الجانبية للمرض

وترصد "هير نيوز" أبرز الأعراض التي قد تشير إلى إصابتك بسرطان الثدي وعليك حينها التوجه إلى زيارة أقرب طبيب للاطمئنان على نفسك وهي كالتالي:

أعراض شائعة للإصابة بسرطان الثدي

تختلف الأعراض من امرأة لأخري ولكن هناك الكثير منها يعد الأكثر شيوعًا بين النسا، تغير حجم الثدي بشكل مفاجئ، الشعور بوجود شيء داخل الثدي يشبه الكرة الصغيرة، ظهرو تصبغات وبقع مختلفة على الثدي، احمراره وتقشره.

اقرأ أيضًا..
حاربي «سرطان الثدي» بهذه الأطعمة.. الفراولة الأكثر تأثيرًا


إذا وجدتي أيًا من هذه الأعراض عليكي الذهاب إلى الطبيب وعمل أشعة الماموجرام للاطمئنان علي صحة ثديك.

أسباب الإصابة بسرطان الثدي

وأكدت الدراسات العلمية أن هناك العديد من العوامل التي تتسبب في الإصابة بسرطان الثدي ويأتي في مقدمتها التقدم في السن وانقطاع الطمث، وجود سجل مرضي وراثي لأحد الأقرباء من الدرجة الأولى في العائلة، حيث أن التاريخ العائلي للمرض يفيد كثيرا في تجنب الإصابة به فإذا كان لديكي أخت أو عمه أو خالة أو والدتك وثبت إصابتهم بهذا المرض فيجب عليكي القيام بفحص دوري كل ستة أشهر للاطمئنان على نفسك.

وتعد أيضًا من عوامل الإصابة بالمرض هو التعرض للإشعاع أو زيادة الوزن بشكل كبير بالإضافة إلى الجينات المورثة والتي تزيد من احتمالية الإصابة بالمرض عن طريق الآباء أو الأجداد.

علاقة الدورة الشهرية بسرطان الثدي

ويجب عليك التركيز في دورتك الشهرية فإذا بدأت في سن مبكرة لديكي فهذا مؤشر على احتماليه إصابتك بسرطان الثدي، وإذا انقطعت بشكل مفاجئ في وقت مبكر عن موعد انقطاعها فعليك الحذر.

وتشير الدراسات ايضًا أن النساء اللاتي لم يسبق لهم أن ينجبن أطفال أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي، وهناك خطورة حول السيدات التي تنجب طفلها الأول بعد سن الثلاثين عامًا.

ads