الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المترو يعلن مد ساعات العمل فى شهر رمضان.. تعرفي عليها

الجمعة 19/مارس/2021 - 01:56 م
هير نيوز

أعلنت شركة مترو الأنفاق أنها قررت مد ساعات تشغيل قطارات الخطوط الثلاثة طوال أيام شهر رمضان المبارك، وذلك بعدما أعادت العمل بالمواعيد القديمة وفقا لخطة مواجهة فيروس كورونا.


ووفقا للقرار هيئة مترو الأنفاق الخاص بتعديل موعد ساعات العمل فى رمضان، سيستمر التشغيل حتى الساعة الثانية من صباح اليوم التالى بدلا من الواحدة صباحا، لتصل ساعات التشغيل اليومى إلى 21 ساعة بدلا من 20 ساعة.

اقرأ أيضًا..
مفيدة شيحة عن ضحية متحرش المترو: «جدعة وتحية لخطيبها».. فيديو


موعد آخر قطار بالمترو

وانتهت شركة المترو من إعداد جداول تشغيل رمضان، بحيث يلتقى آخر قطار بالخط الثالث مع آخر قطار بالخط الثانى فى محطة العتبة 1.25 صباحا، ويلتقى آخر قطار بالخط الأول مع آخر قطار بالخط الثانى فى محطة أنور السادات 1.30 صباحا.

وتضمنت جداول تشغيل المترو في رمضان قيام رحلة بكل خط من الخطوط الثلاثة الساعة 5.30 صباحا، ليستمر حتى الثانية من صباح اليوم التالى، على أن يبلغ زمن تقاطر بين قطارات الخط الأول 3 دقائق بين كل رحلة والتالية لها، و4 دقائق بالخط الثانى، و5 دقائق بالخط الثالث.

مواعيد مكاتب اشتراكات المترو

وتعمل شبابيك الاشتراكات بالمحطات خلال رمضان يوميا ابتداء من الساعة السابعة صباحا حتى الثالثة عصرا، كما أنه تم إصدار تعليمات لسائقى قطارات المترو بالتوقف لفترة كافية فى المحطات التى تزداد كثافتها حتى يتمكن الركاب من استقلال القطارات والنزول منها.

وأكدت شركة المترو أنه سيتم تشديد الرقابة على حركة التشغيل بالخطوط الثلاثة بالأخص فى أوقات الإفطار التى تستمر فيها حركة المترو بالخطوط الثلاثة بانتظام، مع تواجد للقيادات لمتابعة الحركة ومواجهة أى مشكلات ممكن تطرأ، مع صرف بدل نقدى لمن تضطره ظروف علمه الإفطار بموقع عمله.

ads