السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لزيادة الانتباه والتركيز.. عليك باتباع استراتيجية «كيت كات»

الجمعة 19/مارس/2021 - 05:07 م
هير نيوز

تبحث الكثيرات دومًا عن وسائل لزيادة التركيز وتعزيز الانتباه، باعتبار التشتت وعدم التركيز عاملا مؤثرا بشكل مباشر على كفاءة العمل ومعدلات الإنتاج.

استراتيجية كيت كات للتخلص من التشتت

«هير نيوز» تقدمِ لك أفضل التمارين السريعة لزيادة الانتباه وتعزيز قدراتك على التركيز والتخلص من التشتت، حيث ينصح الخبير المتخصص في مجال الإنتاجية أدريان شيبرد، بتطبيق إستراتيجية «كيت كات» والتي تعتمد على نظرية تسمى «20-20-20»، والتي تتلخص في النظر كل 20 دقيقة على هدف على بعد 20 كترًا لمدة 20 ثانية، ثم العودة للعمل مجددًا.

عليك بالتأمل

ويعتبر التأمل وسيلة رئيسية لزيادة التركيز، ووفقا لدراسة أجرتها جامعة نورث كارولينا في أمريكا، فإن الطلاب الذين خصصوا 20 دقيقة يوميا لمدة 4 أيام للتأمل، كانوا أفضل من غيرهم في اختبارات الإدراك، فالتركيز ليس شيئا بالإمكان رؤيته أو الشعور به، وهو ما يجعل الأشخاص يخمنون في الكثير مما يقومون به، وحتى أفضل ما في الإنسان يخرج عن المسار جراء العقبات التي تمنعنه من التركيز.

اقرأ أيضًا..
أستاذة بكلية طب «ميتشجان»: النساء أكثر عرضة للإصابة بالزهايمر
https:www.her-news.com13895

وقد تواجهين عقبة ما إذا كان عملك ينحصر داخل مكتب مغلق لا تزيد مساحته على 4 أمتار، فكيف يتسنى لكِ تطبيق القاعدة.

تقول الإحصائيات إنه في مقابل كل شخص يستخدم الهاتف الذكي للاستماع لمواد تنمية الذات، هناك 100 يستمعون إلى أغانيهم المفضلة أو يمارسون ألعاب فيديو، لذا يمكنك تحويل الهاتف الذكي إلى أداة عمل ذكية بتحميل التطبيقات الضرورية فقط، كما أن الإشعارات التي تسير جنبا إلى جنب مع السبب رقم واحد تقلل من التركيز، فكل تطبيق يتم تحميله على الهاتف يطلق إشعارات.

إذن عليك مطالعة هذه الإشعارات لمدة 20 ثانية كل 20 دقيقة ثم تعودين لمواصلة عملك، فقد يكون الشرود أحد أهم الأساليب لتحسين قدرتك على التركيز والانتباه.
.

ads