الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أهلا بالربيع.. تعرفي على موعد خلع الملابس الشتوية.. فيديو

الجمعة 19/مارس/2021 - 03:37 م
هير نيوز


كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن مصر خلال الأيام القليلة المقبلة تودع فصل الشتاء، وتستقبل فصل الربيع، مشيرًا إلى أنه من يوم 21 مارس يمكن للجميع تخفيف الملابس الشتوية، لأنه سيتم استقبال فصل الربيع.

وأضاف محمود شاهين، خلال مداخلة هاتفية على قناة دي إم سي، أن البلاد تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة خلال الثلاث أيام المقبلة، بداية من غد السبت، مشيرا إلى أنه من يوم الأربعاء ستنخفض درجات الحرارة، ولكن ستكون متوسطة.

خلع الملابس الشتوية بالتدريج

ولفت إلى أن المواطنين من الممكن في هذه الأيام التخلي عن الملابس الشتوية، ولكن بشكل تدريجي حفاظًا على صحتهم.

وتتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الجمعة أن يسود طقس، دافيء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والرياح معتدلة،وأن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية والرياح معتدلة، مائلا للحرارة على جنوب سيناء والرياح نشطة، ومائلا للحرارة على شمال الصعيد والرياح معتدلة، حارًا على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

-طقس بارد ليلًا

بينما تسود حالة الطقس ليلا باردة على جميع الأنحاء، مع فرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة (30% تقريبا)، بجانب شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء.

اقرأ ايضا: الأرصاد: طقس بارد ليلًا على جميع الأنحاء وأمطار خفيفة بالسواحل الشمالية.. فيديو


-حالة البحر المتوسط
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون الرياح معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية جنوبية شرقية: شمالية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من 1.75 متر إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.

ads