الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للأمهات.. أفضل 4 طرق للتعامل مع ابنتك في عمر 10 سنوات

الجمعة 19/مارس/2021 - 08:10 م
هير نيوز

قد تواجه الأمهات صعوبة في التعامل مع الفتيات عندما يبدأن في بلوغ عمر 10 سنوات فهو سن مُحير ومرهق للأم في التعامل معه، فتكون الفتاة على أعتاب مرحلة المراهقة.

التعامل مع البنت في سن المراهقة
ولكي تتمكن المرأة من التعامل مع الفتاة في ذلك العمر يجب عليها معرفة ما يدور برأسها جيدًا وكيفية اكتسابها كصديقة لها.

وترصد لكي "هير نيوز" أبرز النصائح التي تساعدك على التعامل مع إبنتك في تلك المرحلة العمرية المحيرة.

1ـ قضاء وقت معها
يسهم قضاء وقت طويل مع الفتاة بذلك العمر على تكوين شخصيتها وتقربها منكي لتكوني صديقتها، فحاول أن تتحدثي معها عن أصدقائها وإنجازاتها والتحديات التي تواجهه الآن أو في المستقبل.

2-مشاركتها في اهتماماتها
إذا كانت ابنتك تحب هواية معينة مثل الرسم أو القراء أو الكتابة أو الغناء، يمكنك مشاركتها في تلك الهوايات والاهتمامات، فيجعلها ذلك تشعر بأنها ذات أولوية في حياتك ويجعلها تقترب منكي أكثر.

اقرأ أيضًا.. «لو بنتك بتحب زميلها».. اتبعي 3 تعليمات من خبيرة العلاقات الأسرية

3-التحدث عن إنجازاتها
عندما تتحدث مع ابنك طوال الوقت عن إنجازاتها وتقدمها في الدراسة أو في أي مجال يجعلها ذلك تزداد ثقة بنفسها، فانتي أول وأهم شخص في حياتها بتلك المرحلة فيجب أن لا تتغافلي عن تلك الإنجازات حتى ولو كانت بسيطة فهي بالنسبة لها أكبر شيء حصلت عليه وإذا تم تشجيعها بشكل جيد سوف تصبح شخصية عبقرية وناجحة.

4- أهمية الحوار
فى هذه المرحلة لم تعد الطفلة طفلة فقط، بل هي طفلة ومشروع شخص راشدًا، حيث تبدأ فى اكتساب كل من نضج الشخصية والنضج المعرفى، هى إذا مرحلة التفكير المعرفي الأكثر تقدمًا والذى يبدأ من عمر 8 سنوات ولا ينته، ولذلك يكون خلق نوع من الحوار الجيد والتفاهم أمر هام جدًا للتعامل بين الأم وطفلتها ويجعلها أكثر قربًا واهتمامًا بوالدتها.

ads