الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رئيس "بنحبك يا مصر": الرئيس السيسي خير من مكن المرأة المصرية (خاص)

السبت 20/مارس/2021 - 04:39 ص
هير نيوز

قالت المهندسة زينب بشير رئيس مؤسسة "بنحبك يا مصر"، أن المرأة المصرية تعيش أزهي عصور التمكين بفضل دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أنصفها، إيمانه  بالدور الذي تقوم به المرأة المصرية التي شاركت في ثورة 30 يونيو المجيدة وفي كافة الاستحقاقات الدستورية.

وأضافت "بشير"، في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" أن المرأة المصرية تثبت كفاءتها كـ عاملة، وكـ محافظة، ونائب محافظ وفي كافة المواقع التنفيذية في الدولة التي تسند لها.

تمكين المرأة بالدولة أولوية لدى الرئيس
وأشادت "زينب بشير" بتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي لوزير العدل المستشار عمر مروان بتفعيل قرار تعيين المرأة قاضية في مجلس الدولة والنيابة العامة، مؤكدة أن ذلك انتصار جديد للمرأة في شهر مارس الذي يتزامن فيه الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

تمكين المرأة تأكيد لنجاحها
وأشارت "بشير" إلى أن ذلك التمكين يأتي بعد نجاح المراة بكفاءة واقتدار في كل المواقع التي تولتها ففي مجلس النواب كان البرلمان السابق يضم 90 نائبة، أما في البرلمان الحالي فقد زاد عدد النائبات ليتجاوز 27% من مجموع البرلمان، وبات هناك شواهد على كفاءة المرأة ومشاركتها في كافة المناقشات لإعداد القوانين وكذلك استخدام كل أدواتها الرقابية تحت قبة البرلمان.

اقرأ أيضًا.. هاجر العناني توضح جهود الرئيس في تمكين المرأة المصرية بالمجتمع (خاص)

وأضافت المهندسة زينب بشير: في الحكومة أيضًا نسبة جيدة من الوزيرات تصل 25% ونماذج رائعة للمرأة المصرية في كافة المجالات مما يعكس كفاءتها عندما تتاح لها الفرصة

وتابعت أن الرئيس السيسي داعم للمرأة المصرية وحريص علي تمكينها اقتصاديًا وسياسيًا، حيث نرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر للمراة المعيلة، وبرنامج تكافل وكرامة الذي تشرف عليه وزارة التضامن الاجتماعي لدعم المرأة.

ads
ads