الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ميرفت ألكسان: السيسي يواصل دعم المواطن.. وتطوير الريف يغير شكل القرى.. خاص

السبت 20/مارس/2021 - 02:17 م
هير نيوز

قالت مرفت ألكسان، عضو مجلس النواب: إن الرئيس السيسى يواصل دعمه للمواطن البسيط وذلك ظهر جليا خلال الفترة السابقة من إطلاق عدد كبير من المبادرات الرئاسية والتى كان أبرزها حياة كريمة و100 مليون صحة وغيرها.

تطوير الريف المصري

وأكدت ميرفت ألكسان - فى تصريح خاص لـ"هير نيوز" - أن الهدف من تطوير الريف المصرى هو تغير وجه القرى بشكل كامل وتنظيم القرى من حيث الإدارة وخلق فرص كبيرة للاستثمار داخلها إضافة إلى توفير فرص عمل جديدة للشباب.

اقرأ أيضًا.. 
مبادرة بناة مصر الرقمية.. تفاصيل اتفاقية تعاون مع جامعة أوتاو الكندية

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الدولة وضعت خطة زمنية لتطوير الريف المصرى 3 سنوات، لإدخال الصرف الصحى والغاز الطبيعى والكهرباء والمرافق الأخرى التى كان الريف المصرى محروم منها خلال السنوات الماضية.

وتابعت: الدولة خصصت نصف ترليون جنيه لتطوير الريف بشكل متكامل وهو رقم قادر على تغير وجه الريف وإحداث تطوير شامل فيه وكل ذلك من خلال مبادرة حياة كريمة.

مشروعات حياة كريمة

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بتوفير أحدث المعدات والآلات لمشروع تطوير الريف المصري من حيث الكم والنوع، على نحو يضمن جدارة تنفيذ هذا المشروع العملاق.

وقد تناول الاجتماع سير العمل بعدد من المشروعات الإنشائية القومية، خاصةً الموقف التنفيذي لتوفير المعدات الهندسية اللازمة تمهيدًا لإطلاق المرحلة الأولى برفع كفاءة 1500 قرية على مستوى الجمهورية ضمن المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري.

بالإضافة إلى الموقف التنفيذي لمدينة الجلالة، وتطوير المنطقة السياحية بالهرم، فضلًا عن شبكة الطرق والمحاور على مستوى الجمهورية، بما فيها المراحل النهائية لتطوير الطرق والمحاور بمنطقة شرق القاهرة بأحيائها المختلفة، والتي ستساهم في تخفيف الأعباء على المواطنين من خلال تحقيق أكبر قدر من السيولة المرورية وخفض نسبة التلوث.

كما وجه الرئيس بمواصلة العمل على تطوير الشبكة القومية للطرق والمحاور وفق الجداول الزمنية المحددة، مع تحقيق أكبر توسعة ممكنة للحارات المرورية للطرق لضمان انسيابية الحركة واستيعاب الزيادة المستقبلية المتوقعة لتنقل المواطنين.

ads