الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل عيد الأم إجازة رسمية في مصر؟

السبت 20/مارس/2021 - 03:23 م
هير نيوز

هل عيد الأم إجازة رسمية، تصدرت هذه العبارة محركات البحث الشهيرة "جوجل"، على مدار الأيام الماضية وحتى هذه اللحظة؛ بسبب تزايد معدلات البحث من قِبل النساء العاملات والفتيات؛ رغبة منهم في معرفة إذا كان من الممكن أن يحصلن على إجازة في هذا اليوم؛ للإحتفال بها مع الأقارب والعائلة.

حقيقة إجازة عيد الأم

تنتظر جميع الأمهات يوم عيد الأم كل عام في هذا التوقيت؛ لاحتفال جميع أفراد لعائلة بها وتكريمها، لتُصبح محط أنظار الجميع؛ نظرًا لتقديمها الكثير من التضحيات خلال العام، ولذلك يحرص الأبناء في معرفة موعد عيد الأم لتجهيز كافة الهدايا والإستعداد له.

اقرأ أيضًا.. 
خبيرة توضح كيفية اختيار هدية ست الحبايب في عيد الأم.. فيديو

ويختلف تاريخ عيد الأم من دولة لأخرى، ففي مصر والمملكة العربية السعودية والسودان والإمارات ولبنان واليمن يتم الاحتفال به يوم 21 مارس من كل عام والذي يوافق غدًا الأحد، أما في النرويج فيحتفل به في 2 فبراير؛ وفي الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وفي الولايات المتحدة يكون في يوم الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام.

هل عيد الأم إجازة رسمية

وبالرغم من حرص الدولة المصرية على تكريم الأمهات ودعم المرأة المصرية في كافة المناصب والمناسبات، حيث يتم منحها إجازة في الأعياد الرسمية كعيد "الأضحي- والفطر المبارك.. وغيرها من الأجازات، فإنه حتى هذه اللحظة لم يخرج الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ليُعلن عن منح الرجال والمرأة والفتيات إجازة غدًا الأحد الموافق 21 مارس 2021؛ بسبب الاحتفالات بعيد الأم.

الإجازات الرسمية للفتيات والنساء

الأحد 25 أبريل: عيد تحرير سيناء.
السبت 1 مايو: عيد العمال.
الاثنين 3 مايو: عيد شم النسيم.
الخميس 13 مايو: عيد الفطر المبارك.
الأربعاء 30 يونيو: ثورة 30 يونيو.
الإثنين 19 يوليو: يوم وقفة عرفات.
الثلاثاء 20 يوليو: عيد الأضحى المبارك.
الأربعاء 21 يوليو: إجازة عيد الأضحى.
الجمعة 23 يوليو: إجازة عيد الثورة.
الإثنين 9 أغسطس: رأس السنة الهجرية.
الأربعاء 6 أكتوبر: عيد القوات المسلحة.
الإثنين 18 أكتوبر: المولد النبوى الشريف.

ads
ads