الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل "الزوج البيتوتي" سبب المشاكل؟ سيدات تجيب

السبت 20/مارس/2021 - 03:33 م
هير نيوز

وسط ضغوط ومتاعب الحياة التي يعاني منها الكثير من الرجال، يميل العديد منهم، خاصة الأزواج إلى الجلوس في المنزل بعيدا عن الخروج مع الأهل والأصدقاء عقب العودة من العمل، فهو يذهب إلى عمله في الصباح ويعود أخر اليوم إلى البيت وحتى يوم الإجازة يفضل الجلوس مع أفراد أسرته داخل المنزل بعيدا عن الخروج، ليطلق عليه "الزوج البيتوتي" وهو الرجل الذي يفضل الجلوس في المنزل.

قد تفضل بعض السيدات ذلك النوع من الرجال بينما قد ترفضه أخرى، حيث يفضلن الخروج والتنزه خارج المنزل برفقة أطفالهم لمحاولة التقليل من الضغوط النفسية والتغلب على متاعب الحياة.

يعتقد البعض أن الرجل الذي يفضل الجلوس بين أربعة حيطان داخل المنزل، دائم إثارة المشاكل وافتعال الأزمات مع أفراد أسرته، وذلك بسبب تدخلاته الكثيرة في أمور المنزل، بعيدا عن تعاليم الإسلام الحنيف، والذي يطالب الرجل بالجلوس مع أهله وأن يحسن معاملتهم، وقال الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه: (خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي).  

وفي إطار ذلك تختلف وجهات النظر نحو "الرجل البيتوتي"، حيث يقول "أحمد.أ": الراجل ممكن يقضي وقت طيب جدا مع أسرته بعيدا عن المشاكل وزحمة وتعب الشغل وخاصة في يوم الإجازة.. وإن القعدة مع الأولاد بالدنيا وما فيها.

وترى "نهي.ت"، أن أسوأ حاجه فكرة الرجل اللي يقعد في البيت.. قائلة "قعدة الراجل في البيت بتجيب المشاكل"، وتشاركها الرأي أخرى تدعى "ريهام.ص": "يوم إجازة جوزي بنعمل مشاكل كتير ومع الولاد وبيرفض إننا نخرج وبيحب قعدة البيت".

ads
ads