الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رسالة مؤثرة من منال سلامة بمناسبة عيد الأم.. فيديو

السبت 20/مارس/2021 - 04:15 م
الإعلامية منال سلامة
الإعلامية منال سلامة

وجهت الإعلامية منال سلامة، رسالة مناسبة عيد الحب، قائلة:« كل سنة وكل أم طيبة كل سنة وكل أم قادرة تتحمل وتتحدي كل الظروف علشان تربي أولادها وطلعهم أحسن ناس، بكرة عيد الأم في هذا اليوم تحية لكل ست حولت وقدرت تكون قوية وجدعه وبنت أصول».

وتابعت خلال برنامج «حلو الكلام»، على قناة «صدى البلد»، أنا فاكرة عيد الأم زمان كان ليه تقليد لازم تتعمل منها حفلة المدرسة، وأنا كنت بغني أغنية الجميلة سعاد حسني صباح الخير يا مولاتي وأغنية العظيمة فايزة أحمد ست الحبايب.

أسباب الاحتفال بعيد الأم

عيد الأم أو يوم الأم ما يطلق عليه (Mother's Day) هو احتفال ظهر حديثًا في مطلع القرن العشرين، يحتفل به في بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة ورابطة الأم بأبنائها وتأثير الأمهات على المجتمع. ظهر ذلك برغبة من المفكرين الغربيين والأوروبيين بعد أن وجدوا الأبناء في مجتمعاتهم يهملون أمهاتهم ولا يؤدون الرعاية الكاملة لهن فأرادوا أن يجعلوا يومًا في السنة ليذكروا الأبناء بأمهاتهم. لاحقا اتسعت رقعة المحتفلين به حتى صار يحتفل به في العديد من الأيام وفي شتى المدن في العالم وفي الأغلب يحتفل به في شهر مارس أو أبريل أو مايو.

اقرأ أيضًا.. وزيرة التضامن تعلن أسماء الأمهات المثاليات لعام 2021
https:www.her-news.com17010

ويختلف تاريخه عيد الأم من دولة لأخرى، فمثلًا في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما في النرويج فيحتفل به في 2 فبراير؛ في الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو. وفي الولايات المتحدة يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام، وفي إندونيسيا يحتفلون به في يوم 22 ديسمبر.

أصل الاحتفال بعيد الأم

عيد الأم هو ابتكار أمريكي ولا ينحدر مباشرةً تحت سقف احتفالات الأمهات والأمومة التي حدثت في كل مكان في العالم منذ آلاف السنين. مثل عبادة اليونان لكوبيلي، وعيد الرومان لهيلريا، واحتفال المسيحيين في أوروبا بيوم أحد الأمومة بالرغم من ذلك أصبح مصطلح عيد الأم مرادفا لهذه العادات القديمة.

ads
ads