الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الإفتاء»: الأم الأكثر تأثيرًا في الأبناء وليس الأب.. فيديو

السبت 20/مارس/2021 - 05:06 م
الشيخ عويضة عثمان
الشيخ عويضة عثمان

تحدث الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عن دور الأم وعمومًا المرأة في تنشئة الأجيال، قائلًا: "لا يُنسى منذ فجر التاريخ دور الأم المصرية".

- بصمة حقيقية
واتخذ أمين الفتوى خلال لقائه ببرنامج "الدنيا بخير" تقديم الإعلامية لمياء فهمي المذاع على فضائية "الحياة"، من والدة الإمام مالك أبن أنس نموذجًا لذلك، موضحًا أن الأم لها بصمة حقيقية لدى أبنائها، وتأثيرًا عليهم أكثر من الأب.

- أحب الشخصيات
وأضاف، أن الأمام مالك ابن أنس كان أعلم الناس، وكان من أحب الشخصيات لأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم، وكان يبكي أثناء حديثه عن الرسول ولم يضحك شخص أثناء حديثه قط.

- أدب وفقه
وأكد أن الإمام مالك كانت تقف أمه خلفه، وكان يقول وهو طفلًا: "ألبستني أمي ثيابا وقالت لي: اذهب إلى ربيعة بن أبي عبد الرحمن فتعلم سمته وأدبه، قبل أن تتعلم من فقهه وحديثه".


- عيد الأم
وساعات قليلة تفصلنا عن الاحتفال بعيد الأم، حيث تبادل التهاني والكلمات الطيبة والهدايا بين الأبناء والأمهات، وتعد هدية عيد الأم أكثر الطرق المناسبة للتعبير عن مشاعر الأبناء الصادقة تجاه أمهاتهن في هذا اليوم الجميل.

- هدايا عيد الأم
وتقوم الفتيات دائما بالتفكير في هدايا عيد الأم، حيث يتعين عليهن جلبها لأمهاتهن والحموات والمدرسات والرئيسات في العمل.

إذا كنتِ قلقة من الحصول على هدية قيمة، لا تشغلي بالك كثيرا، حيث يقدم لك تقدم «هير نيوز» العديد من الأفكار والاقتراحات لاختيار هدية مناسبة لهذا اليوم العظيم خلال التقرير التالي:

إذا كنتِ تبحثي عن هدايا قيمة غير تقليدية ولكن اقتصادية، فيمكن لهذه الاقتراحات أن تساعدك بعض لتسعدي والدتك في هذا اليوم الجميل.

ads
ads