الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

10 واعظات تجوب جنوب سيناء لنشر الوعي المُستنير.. وتكريم خاص من «الأوقاف»

السبت 20/مارس/2021 - 07:05 م
هير نيوز

انطلقت قافلة واعظات الأوقاف بمحافظة جنوب سيناء لجميع المدن والتجمعات البدوية بالمحافظة، على مدار خمسة أيام كاملة، تجوب مناطق طابا، والطور، وشرم الشيخ، وسانت كاترين، ودهب، ووادي فيران وغيرها.

- 10 واعظات

وتهدف هذه القوافل نشر الوعي المستنير ومفاهيم الولاء والانتماء الوطني، وتضم 10 واعظات.

- نشاط القافلة
وبدأت القافلة نشاطها صباح اليوم السبت، بزيارة لمعرض ديارنا للأسر المنتجة بمدينة شرم الشيخ الذي تقيمه محافظة جنوب سيناء للتعرف على الثقافة العريقة لأبناء محافظة جنوب سيناء، هذا وتواصل واعظات الأوقاف دروسهن بالمحافظة، جاء ذلك في إطار التعاون والتنسيق بين وزارة الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء.

- تكريم وزير الأوقاف للفائزين من المسابقة
وخلال احتفال محافظة جنوب سيناء بالعيد القومي كرم محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء أ.ح خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الفائزين في مسابقة الصوت الحسن في حفظ القرآن الكريم وفهم مقاصده لأبناء جنوب سيناء.


اقرأ أيضًا.. وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: لا حرج شرعي في الاحتفاء بأيام الوطن العظيمة

ونظرًا للمستوى المتميز الذي ظهر عليه المتسابقون، قرر وزير الأوقاف صرف مكافأة قدرها خمسة آلاف جنيه من الوزارة للفائز الأول الطفل محمد عبد الجليل محمد الغريب تكريمًا له ولأسرته التي وقفت إلى جانبه، حيث إنه من (ذوي الهمم) ويحفظ القرآن الكريم كاملا مع فهم مقاصد الجزء الثلاثين من القرآن الكريم.

كما قرر الدكتور محمد معيط وزير المالية صرف مكافأة أخرى له قدرها خمسة آلاف جنيه أيضًا من وزارة المالية، من جانبه صرف محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، مكافأة قدرها خمسمائة جنيه للعشرة الأوائل الفائزين في المسابقة، إضافة إلى الجوائز التي سيتم صرفها من محافظة جنوب سيناء، تكريمًا لهم.

ads
ads