الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو هتزوري والدتك في عيد الأم.. «الداخلية» تُعلن عن شروط الدخول للسجون

السبت 20/مارس/2021 - 07:10 م
ارشيفية
ارشيفية

وجه قطاع السجون العديد من القوافل الطبية، لتوقيع الكشف الطبي على النزلاء، بمختلف السجون والليمانات على مستوى الجمهورية، والتنسيق المستمر مع المعهد القومي التغذية، لتوفير الوجبات الغذائية الملائمة للسجناء.

- تعقيم السجون وصحة النزلاء
وتحرص وزارة الداخلية، على مواصلة عمليات تطهير وتعقيم السجون، للحفاظ على صحة النزلاء، من خطر الإصابة بفيروس «كورونا»، بالإضافة إلى تنظيم الزيارات، وتلقي مواعيد الزيارات عبر موقع وزارة الداخلية على الإنترنت، والحفاظ على التباعد المكاني.

- الإجراءات الاحترازية
وقال مصدر أمنى بوزارة الداخلية، إنه لابد من الزائرين حتى يتم الإذن لهم بالدخول ارتداء الكمامات ويكون بحوزته الكحول الخاص به، مشددين على السيدات عدم اصطحاب الأطفال.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»، أن هنالك قانون ينظم زيارة السجناء وعدد هذه الزيارات والاستثنائي منها والشهري دون زيادة أو نقصان، بالإضافة إلى زيارة استثنائية تكون فى المناسبات والأعياد بقرار من رئيس الجمهورية.

- شروط الزيارات ومواعيدها
وهذه الزيارات تكون كالآتى أولها زيارة مرة واحدة كل شهر بالنسبة للمحكوم عليهم، بالسجن المؤبد أو المشدد من الرجال والسيدات المودعين بالليمان، وزيارة مرة واحدة كل 3 أسابيع بالنسبة للمحكوم عليهم من الرجال والسيدات بالسجن أو الحبس مع الشغل، وكذلك بالنسبة للمنقولين من الليمانات إلى السجون العمومية، مضيفا أن بندا خاصا بزيارة السيدات وهو هناك زيارة مرة واحدة كل 3 أسابيع بالنسبة للنساء المحكوم عليهن أيًا كانت العقوبة.

وأشار إلى أن هناك زيارة مرة واحدة أسبوعيًا للمحكوم عليه بالحبس، والمحبوسين احتياطيًا في أي يوم من أيام الأسبوع عدا أيام الجمعة والعطلات الرسمية.



وأكد المصدر أنه فيما عدا ذلك على الزائر أن يقدم طلب للنيابة العامة التي حققت في القضية أو من يوكل عنه بتقديم الطلب وينتظر الفحص والموافقة حال كون هذه الزيارة فى غير المواعيد الرسمية والقانونية.

ثم تخاطب النيابة مصلحة السجون لمعرفة قانونية ذلك وهذا فيما لا يخص قضايا الإرهاب فلها نيابات مختصة منوطة بذلك.

ads
ads