السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مراهقة ناجحة».. خبيرة تضع روشتة بناء الفتيات

الأحد 21/مارس/2021 - 04:58 م
ارشيفية
ارشيفية

فترة المراهقة من أصعب وأهم المراحل التى تمر بها الفتاة حيث تكوين الشخصية، ومنها تبدأ في تحديد خطواتها المستقبلية، مع اهتمامها ببناء شخصيتها ورسم مستقبلها الذى تتمناه.

وتعتبر فترة المراهقة بمثابة مفترق الطرق فى حياة كل فتاة وتختلف تلك الفتره بين واحدة لأخرى حسب الظروف الاجتماعية المحيطه بها، وتلعب الأسرة دوًرا مهمًا فى حياة الفتاة المراهقة سواء بتكوين شخصيتها أو تقويم سلوكها وغيرها من دروس الحياة.

روشتة الخبراء لبناء شخصية الفتاة المراهقة
وتقول الدكتورة عزة إبراهيم، استشاري علم النفس، عن أفضل الخطوات التي يجب اتباعها لأجل بناء شخصية ناجحة ينظر إليها بعين الفخر.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ «هير نيوز»: بداية يجب أن تحاولي إثبات شيء دوما أمام الآخرين، وأن تحاولي أن تكوني أفضل نسخة ممكنة من نفسك، من خلال تعلم أشياء جديدة كل يوم، وأن تعاملي الآخرين باحترام حتى تحصلي على التقدير المناسب.

وأشارت إلى ضرورة تنظيم مهام يومها وأنشطتها من خلال اتباع روتين يومي لتحافظي على تركيزك، سيساعدك ذلك على البقاء منظمة ويساعدك على إدارة وقتك بشكل أفضل، كما ثبت أن تطوير روتين يناسبك يقلل من التوتر الذي تعانيه خاصة في المدرسة.

وأكدت على فكرة التعلم بشكل مستمر، استمري في تثقيف نفسك، لا يجب أن يتوقف عند حدود التعلم في الفصل، بل تعرفي على الموضوعات الجديدة عندما تكون في المنزل، أو انضم إلى النوادي التي تعلمك مهارات جديدة، وبالتالي يمكنك استثمار وقت فراغك في توسيع عقلك.

اقرأ أيضا.. للأمهات.. أفضل 4 طرق للتعامل مع ابنتك في عمر 10 سنوات

وأخيرا حتى لا تتورطي في الخطأ، يجب أن تبتعدي عن الخطر، في فترة المراهقة، فأنت تجريبي بشكل طبيعي، ولا بأس بذلك! جربي أشياء جديدة لأن هذا هو الهدف من الحياة. وإلا كيف يمكنك أن تعرفي ما الذي يعجبك وما لا يعجبك؟، ومع ذلك، حاولي الابتعاد عن العادات السيئة حتى لا تنزلقي إلى أزمة كبيرة.

ads
ads