الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الناظر» يوجه تحذيرات لأصحاب البشرة الحساسة بشأن فصل الربيع.. فيديو

السبت 20/مارس/2021 - 08:16 م
الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر

قال الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا: "إن فصل الربيع من أصعب فصول العام على الصحة العامة وخاصة الأمراض الجلدية".

- تقلبات الجو
وأضاف خلال لقائه ببرنامج "اللمة الحلوة" المذاع على فضائية "المحور"، أن فصل الربيع معروف بالتقلبات الجوية سواء بارتفاع أو انخفاض درجات الحرارة مع نشاط للرياح المحملة بالأتربة التى تسبب مشاكل كبيرة لجلد الإنسان وخاصة أصحاب البشرة الحساسة، بالإضافة إلى زيادة عدد ساعات الشمس يزداد ولها تأثير كبير على الجلد.

- خط الدفاع
وأوضح ان الجلد هو خط الدفاع الأول للتصدي للأمراض المختلفة، مشيرا إلى أن هناك 6 درجات للبشرة وأصحاب البشرة البيضاء يعانون من درجة حرارة الشمس العالية على عكس أصحاب البشرة الداكنة.

- البشرة الحساسة

ووضع عدد من النصائح للحفاظ على البشرة الحساسة والتى منها عدم التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة، بالإضافة إلى استخدام بعض أنواع الكريمات التي تساهم في ترطيب البشرة.

اقرأ أيضًا.. «من القمامة لوجوه السيدات».. فوائد سحرية لـ قشر البطيخ تعرفي عليها

وأثبتت العديد من الدراسات أن قشرة البطيخ يمكن أن تجعل بشرتك ناعمة ومتوهجة من خلال منح الجلد الرطوبة الكافية، كما أنه يعمل بمثابة تونر طبيعي، بالإضافة إلى ذلك، إذا كانت بشرتك دهنية، فأنت أيضًا أكثر عرضة لظهور حب الشباب، يمكن لقشرة البطيخ، على شكل مكعبات الثلج، أن تزيل الزيت من سطح الجلد وتنظف المسام أيضًا. بهذه الطريقة، يمكن أن يصبح وجهك نقيًا مع الاستخدام المنتظم.

وبشأن ماسك قشر البطيخ، بداية، تُقطع الثمرة بعناية وتخزينها بعيدًا، ثم بعد ذلك، نقطع القشرة إلى قطع، ثم نضعها في الخلاط لعمل عجينة منها، وبمجرد الانتهاء من ذلك، اسكبي العجينة في صينية ثلج واحتفظي بها في الفريزر لبضع ساعات، ثم أخرجي واحدة وافركيها برفق على الجلد ومنطقة العنق أيضًا كل يوم بانتظام، ويمكنك استخدام مكعب واحد يوميًا كافيًا لمنحك توهجًا طبيعيًا.

ads
ads