الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أمي مُسنة.. «إزاى أقدملها هدية عيد الأم دون تعريضها للخطر؟»

السبت 20/مارس/2021 - 09:34 م
هير نيوز

الكثير من الفتيات يبحثن عن هدية مناسبة لعيد الأم للتعبير عن مدى حبهم وتقديرهم لست الحبايب، ولكن عيد الأم 2021 يحمل فى طياته العديد من التحذيرات والمحظورات ، ولأن كورونا فرضت قواعدها واجراءاتها الاحترازية على كافة الاحتفالات والتجمعات ، فقد يتساءل الكثير ممن لديهم أمهات كبار السن واللاتي تمثل التجمعات خطورة على حياتهم حيث أنهم من الفئة الأكثر عرضة للعدوى.

 
لذلك تقدم الدكتورة هبة عبد الراضى استشاري العلاقات الأسرية، مجموعة من النصائح للأبناء عند تقديم الهدايا غدًا لأمهاتهم مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية دون إزعاجهم أو تذكيرهم بالوباء ومخاطره.

*وتقدم استشاري العلاقات الأسرية خطوات تقديم الهدايا لست الحبايب مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية:
1- إذا كانت والدتك من كبار السن ولديك أطفال صغار فمن الأفضل تقديم الهدية بمفردك دون اصطحاب أطفالك مع تقديم كارت معايدة باسم الأطفال.

ممنوع التقبيل والأحضان والتزمي بارتداء الكمامة:
2- وتؤكد إستشارى العلاقات الأسرية على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة أثناء زيارة والدتك وتقديم هدية عيد الأم ، وذلك حرصا على سلامتها وإبقائها فى أمان، وعليكِ تقديم الهدية بدون عناق أوقبلات أو سلام باليد.

3- إذا كانوا أطفالك صغار السن ولم يستطيعوا كتابة جمل معايدة لتهنئة جدتهم بمناسبة عيد الأم يمكن أن تساعديهم على تصوير فيديو لهم لتسجيل معايدتهم لجدتهم بالصوت والصورة ، وهذه سوف تكون معايده مبهجة جدا لوالدتك وتشعرها بالتفاف أفراد عائلتها حولها .

تعقيم الهدية جيدًا قبل تقديمها: 
4- ولأن الهدية نفسها قد لمستها أكثر من يد وتعامل معها أكثر من شخص ، فعليكِ التأكد من تعقيم الهدية وعبوة التغليف جيدًا قبل تقديمها، لأنها قد تكون حاملة للفيروس وتعرض حياة والدتك للخطر دون أن تعلمي. 

إرفعي من معنوياتها واجعليه يومًا مبهجًا:
5- لا تتحدثي مع والدتك أثناء زيارتها وتقديم هدية عيد الأم لها عن كورونا أو عدد الإصابات التى تعلنها وزارة الصحة، ولا تجعلى حديثك يطرق لأى شيئا مزعجا قد يعكر فرحتها أو يدخل القلق إليها ، اجعلي حديثك مليئا بالتفاؤل والبهجة مما يرفع من معنوياتها ويجعلها سعيدة.

ads
ads