الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وكيل محافظ البنك المركزي: اكتمال المرافق شرط الحصول على شقة التمويل العقاري بفائدة 3٪

السبت 20/مارس/2021 - 11:34 م
هير نيوز

أكدت رنا بدوي، وكيل محافظ البنك المركزي، أن الحد الأقصي للوحدة السكنية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للتمويل العقاري تصل إلى 350 ألف جنيه، وأن الحد الأقصي لدخل الأسرة 4500 جنيه.

- التنسيق بين البنوك
وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج "حديث القاهرة" تقديم الإعلامي خيرى رمضان المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أنه سيتم التنسيق بين كافة البنوك وبين صندوق التمويل الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري.

- شروط التقديم
وأوضحت أن سعر الفائدة 3% على 30 سنة، كما سيتم التقديم بدفعة تصل 10%، وتكون الوحدة السكنية مرخصة وكاملة التشطيب وجاهزة للسكن.

وأشارت إلى أنه لن يتم النظر لأى وحدات سكنية بدون مرافق، وغير مرخصة، لضمان سلامة المبني والحفاظ على حقوق المتقدمين.

- توجيهات الرئيس
وكانت ميرفت الكسان، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ثمنت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن بلورة وإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك بقروض طويلة الأجل تصل إلى 30 سنة وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3%.

- انحياز الرئيس للمواطنين
وقالت "الكسان" لـ«هير نيوز»: إن الرئيس ينحاز دائما للمواطن فى ظل ورغم فيروس كورونا المستجد، كما وجه رئيس البنك المركزي لإطلاق هذه المبادرة حتى يتسنى للمواطن البسيط امتلاك وحدة بقسط طويل بفائدة بسيطة 3%.


اقرأ أيضا.. الرقابة المالية: آلية جديد لتسجيل العقارات لزيادة التمويل لـ 20 مليار جنيه

- البنك المركزي
وطالبت عضو مجلس النواب من البنك المركزى بتوضح الحدود التى سيتم من خلالها تنفيذ المبادرة حتى يستطيع المواطنين من تقديم مايضمن حقوقهم خلال الفترة المقبلة.

وجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه البنك المركزي، بإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، من خلال قروض طويلة الأجل تصل إلى 30 سنة وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3 بالمائة، تحت مسمى "مبادرة التمويل العقاري".

ads