السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بمناسبة عيد الأم| علاء عابد: نقدر جهود القيادة السياسية لتمكين المرأة

الأحد 21/مارس/2021 - 12:01 م
هير نيوز

وجه النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، تحية إجلال وتقدير للمرأة المصرية وكل أم مصرية في عيدها اليوم ٢١ مارس، قائلا: كل عام وأمهات وسيدات مصر بخير وصحة وسعادة.

الرئيس الداعم الأول للمرأة

وأضاف"عابد" أن المرأة المصرية كافحت على مر التاريخ وأثبتت أنها قادرة على التغيير والعمل، وتستطيع تحمل المسئولية وإثبات نفسها في مختلف المجالات، والمجتمع المصري وضع المرأة في مكانة عالية واحتفظ لها بقيم الاحترام والتقدير والبر والمودة لكل امرأة وأم مصرية، مؤكدا أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بعظيمات مصر خير دليل علي أن الرئيس هو الداعم الأول للمرأة المصرية منذ زمن بعيد.

وشدد النائب علاء عابد على أهمية الدور الذي تلعبه المرأة المصرية في معركة التنمية، استمرارًا لدورها التاريخي في الدفاع عن الوطن في مواجهة جميع التحديات، مشيرًا إلى تقديره للدعم الذي حظيت به المرأة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرصه على أهمية تمكين المرأة والحفاظ على حقوقها ووضعها في المكانة التي تليق بقيمتها وقدراتها وتضحياتها على مدار التاريخ.

اقرأ أيضا..
احتفالية تكريم السيسي للأمهات في عيد الام 2021| بث مباشر

أعلى نسبة لتمثيل المرأة

وأشار النائب علاء عابد، إلى أنه في عهد الرئيس السيسي أصبح لدينا ٨ وزيرات، وأن برلمان 2021 جاء ليسجل أعلى نسبة تاريخية لتمثيل المرأة في الحياة السياسية، حيث بلغت مقاعد المرأة في مجلس النواب 2021 عدد 162 مقعدًا وهي نسبة غير مسبوقة في التاريخ البرلماني.

تعيين المرأة في مجلس الدولة

وتابع: وأيضا لدينا ٢٠ نائبة في مجلس الشيوخ وتوجت جهود الرئيس لتمكين المرأة مؤخرا بتعيينها في مجلس الدولة، مما يعد انتصارا للمرأة وانعكاسا لاهتمام القيادة السياسية لتشجيعها على الانخراط في الحياة السياسية والعملية، وهذا يرجع لإيمان الرئيس والدولة المصرية بأهمية دور المرأة وحرصه على منحها الفرصة التي تستحقها لإثبات ذاتها ومكانتها وقدرتها على العمل لرفعة الوطن.

ads