الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قصص تحدي ذوي الهمم.. «هند» مضيفة طيران وتحلم أن تكون مذيعة.. فيديو

الأحد 21/مارس/2021 - 04:56 م
هير نيوز

قالت هبة عاطف، من أصحاب متلازمة داون، والطالبة بالفرقة الثالثة في كلية الإعلام بالجامعة العربية المفتوحة، أنه ليس من الضروري أن يكون البشر جميعا يشبهون بعض لكن يجب أن يكون هناك اختلاف حتى يكمل كل واحد الآخر.

وأشارت إلى أنها أحبت دور مضيفة الطيران واقدمت على التجربة وبدأت بالفعل في رحلة طيران متجه من القاهرة غلى الخرطوم، ورحلة أخرى من القاهرة إلى أنقرة، وخاضت غمار وحياة مضيفة الطيران وقدمت مشروبات للركاب، معقبة: " أكتر حاجه كنت خابفه منها وانا بقدم المشروبات والأكل للركاب في الطيارة أني اوقعه عليهم لكن الحمد لله نجحت في المهمه وكنت سعيدة جدا وحاسه أني قادمت انجاز وحققت حلم كنت بتمنى اني اعمله".

اقرأ ايضا: فتاة من ذوات الهمم تبتكر كرسيًا متحركًا للترفيه عن ذوي الاحتياجات.. فيديو



سعيدة باهتمام الرئيس
وأضافت هبة عاطف خلال لقائها في برنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد «كان هناك بعض من الركاب كانوا متخوفين من عملي كمضيفة طيران لكن النسبة الأكبر كانت تشجعني على العمل، وأكثر شيء اسعدني هو اهتمام الدولة بحالتي وبمقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي وعرض تجربتي إحدى المؤتمرات التي يقيمها الرئيس".

توفير مدربين لذوي الهمم
وكشفت هبة عاطف عن الطلب الوحيد الذي طلبته من الرئيس بشكل خاصه ووعد بتنفيذه وهو أن يتم توفير مدربين متخصصين على أعلى قدر من العلم والاحتراف، للتعامل مع ذوي الهمم في كافة شئونهم وتعليمهم، مشيرة إلى أن الرئيس وجهة بالفعل للجامعات بتوفير ذلك القسم، وفوجئت بعد يومين بأن الطلب نشر في كافة الجرائد وتم توفير قسم من كليات صعوبات التعلم وذوي الإعاقة، معقبة "بشكر الرئيس بجد انه حاسس بينا واستجاب لمجالنا وخصص لينا عام لذوي الهمم".


أحلم أن أكون مذيعة

واختتمت هبة عاطف: «بحلم اني اتخرج من كلية الإعلام وابق مذيعة واقدم برنامج يومي، مغازلتا مقدمة برنامج هذا الصباح، وابقى مذيعة زي القمر زيك ولابسه لبس شيك زيك، واقدم برنامجين يقد الأشخاص العظماء ممن لهم تاريخ عريق، وبرنامج أخر عن قضايا السيتات ومشكلاتهم».

ads
ads