الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المجلس المصري ببريطانيا يحتفل بعيد الأم

الأحد 21/مارس/2021 - 01:23 م
هير نيوز

أعلن المجلس المصري ببريطانيا والذى يضم الجمعيات العاملة فى بريطانيا إقامة حفل عيد الأم وتكريم الأم المثالية المصرية في المملكة المتحدة وذلك غدا الأحد بتوقيت لندن بحضور السفير طارق يوسف.

الأم المثالية في بريطانيا

وأوضح الاتحاد - في بيان له - أن الأم المثالية المصرية في المملكة المتحدة لعام ٢٠٢١م هي السيدة الفاضلة سامية الظاهر.

سوف يبدأ الحفل بكلمة رئيس المجلس المصري البريطاني الدكتور محمد صالح يليه كلمة المشرفة العام على لجنة الاختيار ومديرة مدرسة النيل للغات الأستاذة غادة مصطفي ثم كلمة السفير طارق يوسف سفير مصر ببريطانيا.

وأكد الاتحاد أن الحفل سيتضمن عقد لقاء مع الأم المثالية سامية الظاهر وعائلتها، مع الاستماع إلى أغاني متنوعة للاحتفال بيوم عيد الأم.

وتحتفل مصر، بعيد الأم الذي يوافق ٢١ مارس من كل عام، والاحتفال بعيد الأم في مصر هو أحد ثلاثة أحداث مشهودة للمرأة يحفل بها شهر مارس من كل عام، تبدأ باليوم العالمى للمرأة، وتنتهي بعيد الأم، ويتوسطها يوم المرأة المصرية.

اقرأ أيضا..
عيد الأم.. النائبة نجلاء العسيلي: امرأة 30 يونيو ابنة بارة لسيدات 1919

أول احتفال للمصريين بعيد الأم

وعيد الأم الذي تحتفل به مصر اليوم، هو عيد الأم الـ٦٤، حيث كان أول احتفال للمصريين بهذه المناسبة في عام 1956، هو يوم رمزي يعبر فيه العالم عن قيمة الأم وقدرها الكبير، ولا يعتبر عيدا دينيا أو سياسيا، لكنه مناسبة اجتماعية يعبر فيها الأبناء عن تقديرهم واحترامهم لأمهاتهم والاعتراف لهن بالفضل والجميل والتقدير على كل ما بذلن ويبذلن من الغالي والنفيس في سبيل إسعاد أبنائهن وتحقيق حياة كريمة ومثالية لهم.

تكريم الأمهات المثاليات

وعيد الأم يكون عادة يوما لتكريم الأمهات المثاليات من قبل الجمعيات والمؤسسات المهتمة بالطفولة والأمومة كتقدير لهن وتحفيز لغيرهن على بذل الجهد في سبيل إسعاد أبنائهن، وتقديم الشكر والعرفان لا يقتصر على الأمهات، وإنما قد يمتد إلى كل من يقوم مقام الأم في التربية وحسن الرعاية كالجدات والعمات والخالات والمربيات الفاضلات وغيرهن.

ads
ads