الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو دلوعة ماما».. تعرفي على مشكلاتك الأربعة بعد الجواز.. النوم كابوس «ليل ونهار»

الأحد 21/مارس/2021 - 07:53 م
ارشيفية
ارشيفية

منذ نعومة الأظافر وتحلم كل فتاة بفارس أحلامها الذي يكون لها سندًا وعونًا في الحياة بعد أبيها، حياة جديدة تقبل عليها لا تعلم مدى عواقبها، خاصة وإن كانت من الفتايات اللاتي لا تتحملن المسؤولية، والملقبة بـ«دلوعة ماما».

سالتي نفسك ما هى الصعوبات التي ستواجهك بعد الجواز؟، فمع العديد من التجارب التي رصدناها وجدنا أبرز 4 مشكلات اتفقت عليها الزوجات.

وجمعت لكي "هير نيوز" أبرز النصائح والأشياء التي يجب أن تعرفيها جيدًا قبل أن تصبحين أم والتي يمكن أن تجعل الأمر أسهل عليك كثيرًا إذا كنتي حاملاُ وفي انتظار مولود جديد.

-النوم سيصبح حلمًا
بناءً على تجارب الأمهات الجدد يجزم الجميع أن النوم سيصبح حلمًا بعد أن تصبحين أمًا خاصة في الفترة الأولى، فيكون النوم المتواصل لبضع ساعات حلم صعب تحقيقه، عندما يظل طفلك مستيقظًا طوال الليل، ولكن يجب أن تعلمين إنه إذا كان التغيير صعبًا عليك، فهو أكثر صعوبة بالنسبة لطفلك الصغير الذي يستكشف عالمًا مخيفًا جديدًا بالكامل، ولذلك عندما يحدث ذلك معكِ، فتأكدي أن هذا أيضًا سيمر وفي غضون بضعة أشهر سوف تستقر الأمور.

- الاهتمام ببكاء الطفل
يُعرف الأطفال الرضع في المرحلة الأولى بكثرة البكاء فيكون من الطبيعي أن يبكي الطفل كثيرًا في شهره الأول، والكثير من الأمهات الجدد يعتقدن أن الطفل في ذلك الوقت يعاني من المغص، ولكن عليك أن تحققي من هذا لمعرفة المزيد عن المغص عند الأطفال، الأسباب والأعراض والعلاج.

- الرضاعة الطبيعية
تعتبر الرضاعة الطبيعية من أهم الأشياء التي يحتاج إليها الطفل بعد ولادته، حيث يمنح حليب الأم العديد من الفوائد المذهلة للأطفال من حيث بناء العظام والعضلات وتعزيز الصحة للطفل الرضيع، فلا يجب ان تتغافلي عن تلك الأهمية لحليب الأم.

-«هير نيوز» تُشارك الفتيات الاحتفال بعيد الأم.. وشباب: «ماشيين ببركة دعاها».. فيديو

- الاعتناء بالنفس
لا يجب ابدًا أن تنسي نفسك من أجل طفلك، فلا تنسي أنك تنقلين كل شيء للطفل فيجب أن تحاولي التخفيف على نفسك من التوتر والقلق بإعطاء نفسك مساحة شخصية ووقت كافي للعناية بنفسك بجانب اهتمامك بطفلك.

ads