الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«فارق الدنيا قبل رحيله».. أم شهيدين تروي تفاصيل استشهاد ابنيها (فيديو)

الأحد 21/مارس/2021 - 08:40 م
منال حمدي
منال حمدي

قالت منال حمدي أم الشهيدين أحمد عمرو، ضابط بالقوات المسلحة، والمهندس المدني محمدعمرو، إن الفارق الزمني بين استشهاد البطلين 14 يومًا، موضحة أنها فخورة بهما وبما قدماه للوطن من تضحيات.

لكل أجل كتاب
وأضافت "حمدي"، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية عزة مصطفي المذاع على فضائية "صدي البلد"، أنها لم تحزن على فراق ابنيها بقدر ما استعوضهما عند الله سبحانه وتعالى: "لكل أجل كتاب".

شهد الجيش
واكدت أن ابنها الشهيد محمد عمرو الطاهر، شهيد القوات المسلحة والواجب الوطني، استشهد في انفجار عبوة ناسفة بسيناء، مشيرة إلى أن "محمد" رأي أثناء دراسته فى الثانوية العامة حلما وأخبر شقيقه أحمد قائلا: " رأيت حلما باني سألتحق بالكلية الحربية، وأني ساشتهد ولكن لا تخبر والدتنا بذلك".

المنسي قدوة شهيد الواجب الوطني
واشارت إلى أن الشهيد أحمد المنسي كان مثله الأعلي، مضيفة: "أحمد كان دائما يقول لى يا أمي لو كل واحد جلس جنب أمه مين هيحمي البلد..أحنا مش بنام علشان أنتوا تناموا".

ساعة شهيد
وأضافت: "الشهيد أحمد كان يتمني الشهادة واخر مرة كان يوحي بكلام يدل على أنه سيستشهد، لدرجة أنه طلب ساعة صديقه، وقال له: "هترجع لك ساعة شهيد".

أقرأ أيضا.. عيد الأم| «هير نيوز» تشارك الأمهات عيدهم بالورد والأغاني.. فيديو
https:www.her-news.com17211

تكريم الأمهات المثاليات
شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي وقرينته السيدة انتصار السيسي احتفالية تكريم الأمهات المثاليات 2021.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المراة المصرية تثبت كل يوم أنها لا مثيل لها على الإطلاق في الدور المنوط بها، مشيرًا إلى أنها لاتزال السند والدرع الحامي للوطن أمام كل من يحاول النيل من هذا الوطن.

عيد الأم فخر واحترام
وأضاف الرئيس، خلال احتفالية تكريم الأمهات المثاليات لعام 2021: "صارت احتفالية المرأة تقليدا عزيزا علينا جميعا وعلى قلبي بشكل خاص، حيث أصبح درع سنوي تقدمه الدولة للمرأة عن دورها الكبير في المجتمع فهي الأم، والزوجة، والأخت، وهي المرأة العاملة، وربة الأسرة، مشيرا إلى أن احترام المرأة المصرية أمر واجب وجوب التاريخ، وتستحق منا كل الفخر والاحترام والتقدير".

ads
ads