الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عيد الأم 2021| «السعيد»: المرأة نصف المجتمع ونعمل على رقيها تكنولوجيا

الأحد 21/مارس/2021 - 09:08 م
الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن المرأة هي نصف المجتمع وأنه سيتم وضع عدد من برامج التدريب الخاصة بالمرأة على التكنولوجيا، لافتة إلى أن محو أمية المرأة تكنولوجيا مهم جدا.

تدريب المرأة تكنولوجيا
وأضافت "السعيد"، في مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن تدريب المرأة على التكنولوجيا يساهم في الارتقاء بقدراتها العلمية ومكانتها في المجتمع.

البعد الاجتماعي
وأشارت الوزيرة إلى أن جميع مشروعات الدولة تراعي البعد الاجتماعي، مشيرة إلى أن الدولة تثق فى قدرة المرأة على تولي الملفات الهامة، والتى منها الملف الصحي والصناعي وغيرها.

وتابعت أن المجتمعات ترتقي بالقيم والمبادئ، حيث إن الرئيس السيسي دائمًا يشير باحترامه الشديد للمرأة والتي تعد الرسالة الواضحة على تقدير المرأة، فضلًا عن أن الرئيس دائمًا يتحدث عن المرأة برقي شديد ورسالته خارجة من القلب لترسيخ القيم.

أقرأ ايضا.. هالة السعيد: تحية لكل رجل ساعد المرأة في نيل حقوقها.. فيديو

ووجهت الشكر للدولة المصرية والقيادة السياسية التي لا تبخل جهدًا في سبيل تحقيق الرفاهية والعدالة للمرأة المصرية، موجهة الشكر للرئيس السيسى الذي وضع فى عيدها وسامًا على صدرها، وكرمها أفضل تكريم، وأنصفها في المحافل والقوانين وقدمها في المناصب وقلدها الأوسمة.

وكانت نيفين القباج وزيرة التضامن أعلنت أسماء الأمهات المثاليات لكل محافظة، وجاءت كالتالى: "فاتن طاهر السيد الشناوى الأولى على محافظة بنى سويف، ووفاء محمد عبد الله علي الأولى على محافظة المنوفية، وسمية عمر على دبل الأولى على محافظة الشرقية، وأحلام فتحى عبد اللطيف طلب الأولى على محافظة سوهاج، وسهير السيد إبراهيم زيدان الأولى على محافظة مرسى مطروح، ود هدى عبد الرحمن محمد على عاصى الأولى على محافظة جنوب سيناء، وفينار سليمان محمود جمعة الاولى على محافظة شمال سيناء".

ads
ads