السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استقبالًا لرمضان.. «التموين» تعلن موعد إضافة المواليد الجدد.. فيديو

الأحد 21/مارس/2021 - 10:18 م
الدكتور على المصيلحي
الدكتور على المصيلحي

أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة استعدت لاستقبال شهر رمضان من خلال توفير السلع الغذائية، موضحا أن احتياطي اللحوم فى مصر يكفي عامين وفقا للعقود المبرمة مع دولة السودان وغيرها.

-احتياطي استراتيجي
وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "حديث القاهرة" تقديم الإعلامي خيري رمضان، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن انتاج الدولة من الدواجن يكفي الاكتفاء الذاتي حيث تبلغ نسبة الاستهلاك المحلي من إنتاج الدواجن ما يقرب من 97% من الإنتاج.

وأشار إلى أنه فى منتصف أبريل المقبل سيتم البدء فى شراء القمح من المزارعين، كما تستهدف الوزارة شراء 3.6 مليون طن من القمح المصري، مشيرا إلى أن احتياطي مصر من القمح يكفي 8 اشهر.

- ارتفاع أسعار السلع
ونفي صحة ما تردد عبر مواقع التواصل الإجتماعي عن ارتفاع أسعار السلع الغذائية مع حلول شراء رمضان، مؤكدا انه لا صحة لما تردد عن زيادة عن زيادة أسعار السلع، وفالسلع الغذائية متوفرة فالعرض أكبر من المطلوب.

اضافة المواليد
وأشار إلى أن أى أرتفاع للسلع الغذائية يعتبر استغلال من التجار، لافتا إلى أن هناك 64 مليون مستفيد من التموين دون اضافة المواليد الجدد، و71 مليون مستفيد من الخبز.

وتابع: لا حديث عن اضافة مواليد جدد لبطاقات التموين قبل شهر يوليو المقبل مع اعتماد موزنة العام المالي الجديد، لتوفير الدعم المالي.

أقرأ ايضا..التموين تحسم الجدل حول رفع أسعار السلع الغذائية بعد زيادة الأجور والمعاشات
https:www.her-news.com16979


-حقيقة رفع أسعار السلع
وكشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عن حقيقة رفع أسعار السلع الغذائية بالأسواق بالتزامن مع زيادة الرواتب والمعاشات، وذلك بعد انتشارها في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي.


وتواصل المركز الإعلامي مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لرفع أسعار السلع الغذائية بالأسواق بالتزامن مع زيادة الرواتب والمعاشات، مُشيرةً إلى استقرار أسعار كافة السلع الغذائية بالأسواق وجميع فروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي.

ads
ads