السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

البرق يخطف روح لاعبة الألواح الشراعية كاثرين دياز

الإثنين 22/مارس/2021 - 11:42 ص
هير نيوز

كشفت تقارير صحفية، اليوم الاثنين، عن أن البرق تسبب في وفاة السلفادورية كاثرين دياز، لاعبة الألواح الشراعية، خلال تدريباتها لبطولة مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة في العاصمة اليابانية " طوكيو 2020".

البرق أصابها في شاطيء التونكو

وأكدت وسائل إعلام محلية، أن البرق أصاب دياز البالغة 22 عاما بمجرد دخولها المياه في شاطئ التونكو الذي يبعد نحو 16 كيلو مترًا إلى الجنوب عن العاصمة سان سالفادور يوم الجمعة الماضي.

تعليق الاتحاد الدولي للألواح الشراعية

وأكد الاتحاد الدولي للألواح الشراعية، أن كاثرين جسدت البهجة والطاقة التي تميز رياضة الشراع، وتجعلها محببة إلى قلوبنا جميعا كسفيرة عالمية للرياضة.

وكانت دياز تستعد لبطولة العالم التي من المقرر إقامتها بين 29 مايو المقبل والسادس من يونيو التالي في بلادها.

يذكر أن مسابقة الألواح الشراعية ستصبح أول بطولة رسمية في الألعاب الأولمبية في الدورة المقبلة، والتي تأجلت بسبب فيروس كورونا لهذا العام.

وأعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، عدم السماح بحضور المشجعين الأجانب أولمبياد طوكيو الصيفي المقرر انطلاقه يوليو المقبل، وذلك بعد تأجيله لمدة عام بسبب فيروس كورونا المستجد.

المشجعين الأجانب

وأكدت اللجنة المنظمة، السبت الماضي أنه لن يسمح للمشجعين الأجانب بدخول اليابان خلال الدورة الصيفية المقبلة، في وقت لاحق من العام الحالي.

اقرأ أيضا..
الإيرانية كيميا زادة تكشف سبب تفضيلها اللعب بفريق اللاجئين في أولمبياد طوكيو

إعادة ثمن التذاكر للمشجعين

وشددت اللجنة - في تصريحات أبرزتها وكالة رويترز للأخبار، على أنها قررت أيضا إعادة ثمن التذاكر التي بيعت للمشجعين الأجانب حتى الآن.

وكان من المقرر إقامة الدورة في العام الماضي، لكنها تأجلت إلى العام الحالي بسبب تفشي العدوى بفيروس كورونا المستجد سريع الانتشار.

وكانت تقارير صحفية بريطانية، أشادت بقرار الهيئة المنظمة لأولمبياد طوكيو، بتعيين 12 امرأة في المجلس التنفيذي للهيئة قبل إنطلاق الدورة الأولمبية هذا العام.

لفتة رمزية

ووفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية، فإن الهيئة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، قدمت لفتة رمزية تجاه المساواة بين الجنسين بعد تعيين 12 امرأة في المجلس التنفيذي ليصل عدد النساء إلى 19 امرأة من بين 45 عضوًا، أي بنسبة 42٪ من تشكيل الهيئة.

وأعلن الرئيس التنفيذي توشيرو موتو، بعد اجتماع المجلس التنفيذي، عن زيادة أعضاء المجلس من 35 إلى 45؛ لاستيعاب النساء الجديدات.

ولجأت سيكو هاشيموتو، الرئيس الجديد للجنة المنظمة لإحداث هذه التغييرات، بعدما تولت مهامها الشهر الماضي بعد أن أجبر الرئيس السابق يوشيرو مورى البالغ من العمر 83 عاما على الاستقالة بعد أن أدلى بتصريحات مهينة بشأن المرأة؛ إذ قال: إنهم يتحدثون كثيرًا.

ads